بالفيديو| فتح: أسماء المرشحين للانتخابات المتداولة غير دقيقة.. والإعلان عنها رسمياً نهاية الأسبوع

14088968_10208524189435451_99229952_n
حجم الخط

تُجري الفصائل الفلسطينية استعداداتها للإعلان عن قوائمها المشاركة في الانتخابات البلدية والمحلية المنوي عقدها في الثامن من أب/أكتوبر المقبل، وذلك بعد توافق الفصائل على عقد هذه الانتخابات لتمكين الشعب الفلسطيني من اختيار ممثليه في المجالس البلدية والمحلية.

نفت حركة فتح ما تداولته وسائل الإعلام المحلية مؤخراً حول أسماء ضمن قوائم قيلت بإنها تابعة للحركة، وأكدت على أنها ستعلن عن قوائمها من خلال قنواتها الرسمية، مطالبةً وسائل الإعلام بتوخي الدقة في الحديث عن قوائمها الانتخابية.

فيما تستعد حركة فتح للإعلان عن قوائمها بشكل رسمي، وذلك بعد أن أنهت اللجنة الرباعية المكونة من مفوض الحركة في المحافظات الجنوبية صخر بسيسو، وممثل الرئيس الخاص روحي فتوح، وعضوي اللجنة المركزية زكريا الأغا وأمال حمد، وأمين سر وأعضاء الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في غزة، بالإضافة إلى مسؤولي اللجان الفرعية، تشكيل القوائم  الانتخابية في كافة محافظات قطاع غزة.

وحول موعد الإعلان عن قوائم حركة فتح، أكد الناطق باسم الحركة د. فايز أبو عيطة، على أن حركته تستعد للإعلان عن قوائمها الانتخابية غداً الأربعاء أو الخميس الموافق 8/25 على أبعد تقدير، في كافة محافظات قطاع غزة.

وأشار أبو عيطة، إلى أن الأسماء المتداولة عبارة عن اجتهادات من بعض الأشخاص، بالإضافة إلى وجود جهات دخيلة تهدف إلى إرباك المشهد الفتحاوي، مؤكداً على أن قيادة حركته ما زالت تدرس القوائم وصولاً إلى الإعلان عن أسماء مرشحيها التي اختارتهم من الشخصيات المهنية، والكفاءات التي تليق بالحركة.

وفي الحديث عن الشائعات التي يتم ترويجها حول وجود خلافات داخل حركة فتح بشأن تشكيل قوائمها، قال أبو عيطة "إنه لا يوجد داخل حركة فتح أي خلافات، وأن اللجنة المركزية والهيئة القيادية لحركة فتح إضافة إلى مفوض الحركة صخر بسيسو يقومون بعملهم في التجهيز لهذه القوائم والتحضير لخوض الانتخابات".

وحذر أبو عيطة بعض المواقع التي أسماها بالمشبوهة، والتي تتداول أخباراً تهدف إلى إرباك المشهد الفتحاوي، من الاستمرار في ممارسة هذه السياسة في ترويجها للإشاعات.

وأضاف أن حركة فتح موحدة ومتماسكة، وستعلن للشعب الفلسطيني عن قوائم تكون عند حسن ظنه، مؤكداً على التزام حركته بإتمام عقد هذه الانتخابات.

وكانت "وكالة خبر" كشفت أمس، عبر مصدر فتحاوي مطلع، أن حركة فتح ستعلن عن قوائها الانتخابية نهاية الأسبوع الحالي، هذا ما أكده الناطق باسم الحركة فايز أبو عيطة.

لمطالعة التقرير السابق وكشف "وكالة خبر" لموعد الإعلان عن قوائم حركة فتح: اضغط هنا