الطيرواي لـ "خبر": ندائي لكافة الشخصيات الوطنية بالعمل على تأجيل الانتخابات لاعتبارات هامة

478
حجم الخط

تشهد مدينة نابلس ظروفاً أمنية صعبة، إثر الأحداث المؤسفة التي وقعت مؤخراً، والتي أدت إلى استشهاد عنصرين من قوات الأمن، ووفاة المواطن أحمد حلاوة داخل سجون السلطة الفلسطينية في ظروف غامضة، ما استدعى بالمؤسسة الأمنية تشكيل لجنة تحقيق لبحث ظروف الوفاة.

وفي الحديث عن توافق بين فصائل وشخصيات مدينة نابلس على تأجيل عقد الانتخابات البلدية، قال النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح جمال الطيرواي، إن اجتماعاً عُقد اليوم لكافة الفصائل والوطنية والإسلامية في محافظة نابلس، أرسلت من خلاله رسالة مفصلة تُطالب الرئيس محمود عباس بضرورة تأجيل عقد الانتخابات، انسجاماً مع رغبة عدد كبير من الشخصيات الوطنية والسياسية.

ونوه الطيرواي خلال حديثه لـ "وكالة خبر"، إلى أن رسائل عدة أطلقها قبل نحو شهر، تطالب الرئيس بضرورة تأجيل الانتخابات، وذلك لعدم جاهزية الحالة الفلسطينية الداخلية وخطورة المرحلة السياسية الراهنة.

وأضاف، أن وثيقة رسمية صدرت اليوم موقعة من كافة الفصائل الفلسطينية والشخصيات السياسية والاعتبارية في مدينة نابلس، تطالب بتأجيل عقد الانتخابات في المدينة.

 وأشار الطيراوي، إلى أن الوثيقة صدرت عن شخصيات وفصائل نابلس للمطالبة بتأجيل الانتخابات ككل، للحفاظ على ما تبقى من النسيج الاجتماعي، وليتركز الاهتمام على قضيتين أساسيتين ألا وهما: "إنهاء الانقسام الفلسطيني، ومواجهة الاحتلال لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني".

ونوه إلى أن اهتمام الفصائل والشخصيات بات منصباً حول الانتخابات المحلية وكيفية عقدها، متناسين بذلك القدس، وجرائم المستوطنين وجيش الاحتلال، وحصار غزة، والانقسام الفلسطيني الذي أصبح خلف الظهور، مضيفاً أن الحالة الفلسطينية تعيش ظروفاً صعبة تقتضي أن تنصب اهتمامات الكل الفلسطيني نحو ترتيب البيت الداخلي وإنهاء الانقسام.

 وتساءل الطيراوي، "هل أصبح اهتمامنا الأول والأخير كيفية عقد انتخابات بلديات وإنشاء مؤسسات خدماتية؟"، معتبراً أن عقد الانتخابات في هذه المرحلة الحالية حرفاً للبوصلة الفلسطينية في ذهن الإنسان والمسؤول الفلسطيني.

وبالإشارة إلى أحدث نابلس وتأثيرها على مطالبة فصائل نابلس بتأجيل عقد الانتخابات، قال الطيرواي إن اصوات نادت بتأجيل عقد الانتخابات قبل الأحداث الأخيرة، لافتاً إلى أن هذه الأحداث عززت لدى عدد كبير من الشخصيات الوطنية أن عقد الانتخابات في هذه المرحلة كارثة على نابلس.

وختم الطيراوي حديثه: "أوجه ندائي عبر "وكالة خبر" لكافة الشخصيات الوطنية والاعتبارية في كافة محافظات الوطن، بأن تُعلي أصواتها للمطالبة بتأجيل عقد الانتخابات، لما تحمله من أبعاد سياسية خطيرة في الوقت الراهن".