انتشرت مؤخراً صور قطط عملاقة في جميع أرجاء محطة "Clapham Common Tube" في العاصمة البريطانية، لندن، تحدّق بترقب ظريف بمستخدمي محطة مترو الأنفاق. لكن ما هو السر وراء صور القطط هذه؟ ولماذا تم ازالة اللوحات الإعلانية واستبدالها بهذه الصور؟
إنها في الواقع حملة توعية بتمويل مموّلة جماهيرياً على منصة كيك ستارتر لاستبدال الإعلانات التجارية بصور القطط، وقامت الحملة بجمع 26 ألف دولار أمريكي لإخفاء 68 إعلاناً تجارياً، ووضعت صور لقطط أنقذتها مجموعتان لحقوق الحيوان هي"Battersea Dogs" و"Cats Home and Cats Protection"، وفقاً لسي ان ان العربية.
والعقل المدبر وراء الحصول على التمويل لحملة "CATS Citizens Advertising Takeover Service" أو "تولي المواطنين على الخدمات الإعلانية"، كان مؤسس مجموعة "Glimps" التي تطمح لاستخدام الإبداع لأهداف حسنة.
ويقول مؤسس "Glimps"، جيمس تيرنر: "حاولنا تخيّل عالم كانت فيه المساحات العامة تمدّ المرء بشعور جيد، فعوضاً عن جذب اهتمامنا لشراء المنتجات، نحن نطلب منكم التفكير بالأمور ذات القيمة في حياتك، قد تكون قططاً أو تكون أمراً لن تجده في المحلات التجارية."