بالفيديو: "وكالة خبر" ترصد فرحة عائلة الأسيرين محمد ومحمود البلبول لحظة إعلان نبأ انتصارهما

002
حجم الخط

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأربعاء، على أن الأسرى الثلاثة المضربين عن الطعام محمد ومحمود البلبول والأسير مالك القاضي، أنهوا إضرابهم المفتوح عن الطعام بعد اتفاق مع مصلحة سجون الاحتلال بعدم تجديد اعتقالهم الإداري.

وقالت الهيئة، إن الشقيقين محمود ومحمد البلبول ومالك القاضي، انتصروا على سجانهم بعد توصلهم إلى اتفاق  يقضي بعدم تجديد اعتقالهم الإداري مجدداً.

وكالة "خبر" رصدت مشاعر الفرحة التي رُسمت على شفاه عائلة الأسيرين محمد ومحمود البلبول، لحظة إعلان نبأ انتصار أبنائهم على السجان الإسرائيلي وإنهاء إضرابهم المفتوح عن الطعام.

 والدة الأسيرين البلبول قالت: " إنني أصابتني الصدمة فور سماع الخبر، ولكن سرعان ما تحولت لفرحة وسرور عمت البيت عندما تلقيت اتصال هاتفي بإنهاء إضراب أبنائي محمد ومحمود البلبول من سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد صمود وتحدي وإصرار دام أكثر من سبعين يوماً".

وأضافت والدة الأسيرين البلبول  في تصريح خاص لـ" وكالة خبر"، أنه خلال زيارتها لأبنائها أمس الثلاثاء، قال لها نجلها محمد: "يا أمي أشتم رائحة النصر"، وجاءت رياح النصر اليوم مغردةً بإنهاء معاناتهما وانتصارهما على السجان في اليوم التالي لحديث محمد.

وعبرت والدة الأسير عن فرحتها التي لا يمكن وصفها، مؤكدةً على أنهم  كانوا رمزاً للشموخ والإرادة بصمودهم وإصرارهم، ومدرسة للأجيال القادمة.

وتابعت، "أبنائي انتصروا بأمعائهم الخاوية وأجسادهم العارية فهم مدرسة للأجيال القادمة، ووجهوا رسالة للاحتلال الإسرائيلي بأننا شعب لا يهزم".

من جهتها، عبرت عمة الأسيرين البلبول خلال حديثها لـ" وكالة خبر"، عن فرحتها لحظة سماعها نبأ انتصار أبناء شقيقها محمد ومحمود على السجان، متضرعةً للمولى بأن يمنَ بالإفراج العاجل عن نجلها معاذ الذي يقبع في سجون الاحتلال وكافة الأسرى الفرج القريب.

 بدورها، استقبلت خالة الأسيرين البلبول فرحة انتصارهم على السجان وإنهاء معاناتهم فور خروجها من الدوام المدرسي، موضحةً أن فرحتها لا توصف بسماع نبأ إنهاء إضراب أبناء شقيقتها. 

  وقالت خالة الأسيرين البلبول، "نجلا شقيقتي انتصرا بأمعائهم الخاوية على السجان الإسرائيلي"،  متمنيةً أن تعم الفرحة كل بيت، وأن يقر الله عيون أمهات الأسرى برؤية أبنائهم، بتنفسهم عبير الحرية. 

ويشار إلى أن الأسيرين الشقيقين محمود ومحمد البلبول و الأسير مالك القاضي، واصلوا إضرابهم المفتوح عن الطعام لأكثر من 70 يوماً رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري، إلا أن توصلوا اليوم لاتفاق مع إدارة السجون الإسرائيلية بإنهاء اعتقالهم الإداري.

تابع الفيديو التالي: