بالأرقام.. سلسلة اعتقالات بالقدس خلال الشهر المنصرم

اعتقالات
حجم الخط

أفادت إحصائية صادرة عن لجنة أهالي الأسرى المقدسيين اليوم الثلاثاء، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 262 مقدسيًا ومقدسية خلال أكتوبر الماضي.

وبحسب الإحصائية، فإن الاعتقالات تركزت في البلدة القديمة، سلوان والعيسوية، حيث نفذت قوات الاحتلال 86 اعتقالًا ميدانيًا و176 اعتقالًا من المنازل بعد اقتحامها وتفتيش معظمها.

وأوضحت أن شهر أكتوبر يعتبر الأعلى في عدد الاعتقالات منذ بداية العام 2016، حيث ارتفعت الأعداد تزامنًا مع الأعياد اليهودية، وبعيد تنفيذ الشهيد مصباح أبو صبيح لعملية إطلاق النار في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وأشارت إلى أن من ضمن المعتقلين مجموعة من طلبة مدرسة دار الأيتام الإسلامية في البلدة القديمة، مشيرة إلى أن من ضمن الـ 262 معتقلًا، 8 سيدات، فتاة قاصر، 88 طفلًا قاصرًا أكبر من (12 عامًا) و3 أقل من (12 عامًا)، و158 شابًا، ومسنان.

وذكرت أن عدد المعتقلين في البلدة القديمة بلغ 80 معتقلًا، سلوان 53 معتقلًا، العيسوية 37، الطور 22، واد الجوز 12، رأس العامود 8 معتقلين، حي الثوري 8، مخيم شعفاط 6 معتقلين، صور باهر 4، بيت صفافا 4، جبل المكبر 3، وشعفاط 3، كفر عقب معتقلين اثنين، حي الصوانة اثنين، ومعتقل واحد من حي الشيخ جراح.

ولفتت إلى أنه جرى اعتقال 17 فلسطينيًا من مناطق متفرقة من أحياء القدس و الداخل الفلسطيني المحتل.