المفوضية العامة لمنظمة التحرير تحيي أمسية ثقافية في واشنطن

منظمة التحرير
حجم الخط

 أقامت المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، أمسية ثقافية وفنية في جامعة جورج تاون التي تعتبر من أشهر الجامعات في العالم.

وأحيا الأمسية الشاعر الفلسطيني المعروف مروان مخول من أراضي الـ48، والمطربة اللبنانية المشهورة أميمة الخليل، وحضره حشد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية في الولايات المتحدة الاميركية، إضافة إلى سفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي، والعشرات من الأكاديميين والنشطاء.

وشدد رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية معن رشيد عريقات، عن أهمية إبراز الجانب الثقافي والتراثي الفلسطيني في كافة المحافل الدولية لما يمثله تعبيرا عن هوية وتاريخ فلسطين والشعب الفلسطيني. وقال إن الفن والشعر إحدى الوسائل التي تعبر عن معاناة شعبنا وقضيته العادلة وترسخ في أذهان العالم أن فلسطين والفلسطينيين باقون على أرضهم ومحافظون على هويتهم الوطنية والعربية، رغم سياسة الاحتلال في تهويد الأرض والثقافة والحق الفلسطيني.

وأكد عريقات ضرورة إحياء الفعاليات الثقافية في جميع الولايات الأميركية، مرحبا بالجهود المبذولة من قبل الجالية الفلسطينية والعربية بإحياء هذه الفعاليات في مختلف المناسبات الوطنية، من اجل ايصال رسالة شعبنا الى الرأي العام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وشدد على ضرورة تقدير وتكريم الشخصيات والكفاءات الفلسطينية والعربية من أكاديميين ونشطاء ورجال خير تقديرا لعطائهم وجهودهم في خدمة قضيتهم.

وكرّم عريقات شخصيتين فلسطينيتين لهما بصمات في خدمة القضية وخدمة مصالح الشعب الفلسطيني في الولايات المتحدة الأميركية، وقدم درعا تقديرا لعائلة أبو الريش من القدس لدورهم وعطائهم في دعم العمل الفلسطيني والطلبة والتعليم في الجامعات الفلسطينية، كما كرم زوجة المرحوم خليل قرجولي المنحدر من مدينة القدس لمساهمته في العمليات الخيرية وخدمة أبناء الجالية الفلسطينية في شتى المجالات.

وقدم الشاعر الفلسطيني مروان مخول لوحة فنية وشعرية لاقت تفاعلا وترحيبا حارا من الجمهور، كما أبهرت المطربة اللبنانية أميمة الخليل بصوتها الرائع الحضور.