خلال مؤتمر صحفي برام الله

بالصور | أبو الهيجا: أعمال المؤتمر السابع تستمر لـ 5 أيام وغداً أولى الجلسات

15218300_1293627177346701_891899590_n (نسخ)
حجم الخط

عقدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" مساء اليوم الاثنين، مؤتمراً صحفياً في مقر المقاطعة في رام الله حول آخر ترتيبات عقد المؤتمر السابع العام لفتح صباح غد الثلاثاء.

وألقى كلمة المؤتمر أمام الصحفيين الناطق الإعلامي باسم المؤتمر محمود أبو الهيجا، قال فيها: إن النصاب القانوني للمؤتمر اكتمل بحضور ما نسبته 92% من الأعضاء إلى مدينة رام الله.

وأوضح أبو الهيجا خلال المؤتمر إلى أن عدد أعضاء المؤتمر وصل إلى 1400 عضو، وأن 80% من أعضاء قطاع غزة وصلوا إلى رام الله، حيث وصل 250 عضواً من أصل 380.

وأشار أبو الهيجا إلى أن المؤتمر سيستمر خمسة أيام مع إمكانية التمديد إذا ما طالت النقاشات العامة وتوسعت، وتبدأ أولى جلساته الساعة الحادية عشرة من صباح غد الثلاثاء، وأن كلمة الرئيس ستكون في الجلسة المسائية.

وأضاف أن هناك كلمة للضيوف من الوفود العربية والدولية قد تصل إلى 10، وستكون كلمة لرئيس البرلمان الجزائري جمال ولد عباس، وأن هناك كلمة للرئيس محمود عباس بصفته رئيسا لحركة فتح، وهي كلمة نقدية ستستعرض ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية كما ستستشرف المستقبل، كما سيتطرق إلى الموضوع الفلسطيني بكافة جوانبه، إلى جانب الرؤية المستقبلية للمرحلة المقبلة التي ستشهد اشتباكا سياسيا مع الاحتلال.

وأكد أبو الهيجا على أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي في ختام كل جلسة، منوهاً إلى أن الجلسة الافتتاحية ستكون علنية وربما الختامية، أما باقي الجلسات فستكون سرية.

وحول جلسات المؤتمر بين أبو الهيجا أن اليوم الأول سيشهد الجلسة الافتتاحية وسيتم تثبيت العضوية واحتساب النصاب القانوني وفتح باب الطعون، وبعدها سيتم انتخاب رئيس للمؤتمر ونائب له ومقررين، ومن ثم تبدأ أعمال المؤتمر بالدعوة لانتخاب لجنة الانتخابات للمؤتمر وهي عادة تتكون من رئيس ونائب له وتسعة أعضاء، إضافة لانتخاب اللجنة القانونية.

وتمنى أبو الهيجا على الصحفيين التعاون المثمر الذي ينقل رسالة موضوعية عن أعمال المؤتمر ومخرجاته.