بالفيديو| سفير فلسطين بالقاهرة لـ"خبر": 2017 عام إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة

بالفيديو| سفير فلسطين بالقاهرة لـ"خبر": 2017 عام إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة
حجم الخط

يواصل المؤتمر السابع لحركة "فتح" أعماله لليوم الخامس على التوالي، في قاعة أحمد الشقيري بمقر المقاطعة في مدينة رام الله.

وفي إطار تغطية وكالة "خبر" المستمرة لانعقاد المؤتمر، وصف سفير فلسطين لدى جمهورية مصر العربية جمال الشوبكي، خطاب الرئيس بالتاريخي، لافتاً إلى أنه شمل المرحلة السابقة وانجازاتها واخفاقاتها.

وأضاف بأن الخطاب وضع تصوراً لبرنامج مستقبلي طموح ليكون عام 2017 عاماً لإنهاء الاحتلال واقامة الدولة، كما أنه تطرق إلى بناء مؤسسات الدولة، من أجل أن تعتمد على  نفسها في القطاعات المختلفة ومنها الاقتصاد والتعليم والصحة والصناعة، إضافة إلى الاهتمام بالإنسان الفلسطيني.

وأشار إلى أن اعتماد هذه الرؤية من المؤتمر، سيضع عبئاً كبيراً على عاتق قيادة اللجنة المركزية و المجلس الثوري المنتخبين من المؤتمر، لإنجاز هذا البرنامج الطموح.  

ويذكر أن المؤتمر السابع لحركة "فتح" يواصل أعماله لليوم الخامس على التوالي، حيث فتح المؤتمر أمس باب الترشح لعضوية المركزية والثوري، وبلغ أعداد المرشحين لمركزية الحركة (65) مرشحاً، فيما بلغ عدد المرشحون لعضوية المجلس الثوري (436) مرشحاً.

ويذكر أن أمين سر المجلس الثوري أمين مقبول صرح لمراسل وكالة "خبر"، أن المؤتمر السابع سيُعلن عن نتائج انتخابات اللجنة المركزية والمجلس الثوري مساء يوم غدٍ الأحد.