حماس لـ"خبر": سنوفر كافة الظروف لتطبيق التسهيلات المصرية الموعودة

حماس
حجم الخط

قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، إن حركته معنية بتطوير العلاقات مع الشقيقة مصر، حيث أن كافة معطيات التاريخ والجغرافيا تدفع بأن تكون العلاقة طبيعية.

وأكد قاسم خلال حديثه لوكالة "خبر"، على أن حماس ستبقى على موقفها الثابت بأنها لم ولن تتدخل في الشأن الداخلي لأي من الدول الأخرى وعلى رأسها جمهورية مصر العربية، مشيراً إلى أنها ستوفر كافة الظروف المناسبة لتطبيق التسهيلات المصرية الموعودة.

ودعا قاسم دولة مصرالشقيقة للإسراع بتطبيق التسهيلات، للتخفيف عن أهالي قطاع غزة وطأة الحصار الإسرائيلي، مشدداً على أهمية الدور القومي لمصر لمساندة للقضية الفلسطينية.

وأوضح قاسم أن فتح معبر رفح وإطلاق التبادل التجاري بين مصر والقطاع سيعزز من صمود الشعب الفلسطيني على أرضه، وسيفشل سياسة الابتزاز الإسرائيلي وسيحرم الاحتلال من ورقة ضغط على أهالي الشعب.

وتمنى قاسم بأن  تنتهي كافة الأزمات التي تمر بها الأمة العربية، لتصبح أكثر قوة في مواجهة مشروع التوسع الصهيوني، والتمكن من زيادة دعمها للقضية الفلسطينية العادلة باعتبارها قضية العرب الأولى.

ويذكر أن السلطات المصرية أعلنت مساء الخميس، عن فتح معبر "رفح" لمدة ثلاثة أيام في كلا الاتجاهين بدءاً من اليوم السبت، وذلك للتخفيف من حدة المعاناة التي يشهدها سكان قطاع غزة، جراء الحصار الإسرائيلي المتواصل، منذ أكثر من عشر سنوات.