بالفيديو: المؤتمر الختامي لمشروع "تمكين الشباب كقادة للتغيير" بغزة

بالفيديو:  المؤتمر الختامي لمشروع
حجم الخط

عقد مركز حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية، مؤتمره الختامي لمشروع "تمكين الشباب كقادة للتغيير"، اليوم الخميس، في قاعة لاروزا على شاطئ بحر مدينة غزة، بحضور عدد من الإعلاميين والأكاديميين والباحثين والنشطاء.

ورحب مدير مركز حيد عبد الشافي  محسن أبو رمضان، بالحضور، واستعرض بعض مواقف الراحل الدكتور حيدر عبد الشافي في دعم شريحة الشباب والمثقفين في المجتمع الفلسطيني.

وأشار أبو رمضان خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر"، إلى اهتمام المركز بقطاع الشباب، وعمله المتواصل على زيادة القدرات الثقافية والمعرفية المبنية على الوحدة الوطنية، والديمقراطية، والالتزام بقواعد حقوق الإنسان التي يستطيع من خلالها الشباب التعبير عن ذاتهم وصياغة أوراق السياسات مثل الشباب والبطالة والمشاركة السياسية حتى يمكنهم ذلك من التأثير على صانعي القرار، ليستجيبوا لمطالبهم واحتياجاتهم وتعزيز وجودهم في المجتمع الفلسطيني والعمل على حل مشكلاتهم الاقتصادية والاجتماعية.

بدوره، أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية الدكتور عماد أبو رحمة خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر"، على ضرورة تمكين الشباب، مشدداً على أنها مسألة بالغة الأهمية بالنسبة للشعب الفلسطيني، وذلك في ظل حالة الانقسام، والحاجة الملحة لبناء نظام سياسي جديد يضخ الطاقات والإبداع، من أجل الخروج من تلك الأزمات.