بالفيديو: نظارة"MIMI" تتيح الرؤية من خلال الأسطح الصلبة لتخفيف الحوادث

name_main
حجم الخط

ان ارتفاع عدد الحوادث وازديادها بسبب حجب الرؤية دفع شركات كثيرة للبحث عن اساليب وحلول لهذه المشكلة وتجنبها للتخفيف من حوادث الطرق منها شركة MINI للرؤية المضافة التي كشفت عن نظارة ذكية في معرض شنغهاي للسيارات .

وأطلقت MINI مؤخرا فيديو جديد لتكنولوجيا قد تستخدمها قريبا في الأجيال القادمة من سياراتها، وهي عبارة عن نظارة خاصة يرتديها السائق هدفها جعل قيادة السيارة أسهل، وذلك بعرض معلومات وبيانات السيارة من خلال النظارة أمام أعين السائق مباشرة.

وأطلقت الشركة على هذا الابتكار اسم Augmented Vision Concept، ويعمل عن طريق جهاز يرسل إشارات خاصة لزجاج النظارة الذي يعمل بتكنولوجيا شبيهة بطريقة عرض البيانات على مستوى الرأس بالسياراتHUD، لكنه يختلف عنها حيث يمكن للسائق مرتدي هذه النظارة استخدام امكانياتها خارج السيارة أيضا، والتي منها على سبيل المثال ارشاده لمكان سيارته داخل موقف مزدحم بالسيارات.

ومن الوظائف الأخرى لهذه النظارة، أنها تعرض الاتجاهات التي يجب اتباعها لبلوغ مكان الوصول أمام عين السائق مباشرة، وذلك عن طريق ربطها بخدمةGPSلتحديد المواقع واستخدام خرائط لشوارع المدينة، كما يمكن للنظارة أيضا عرض سرعة السيارة ومعلومات أخرى عديدة مهمة للسائق.


وقالت انها تهدف لابقاء عيني السائق على الطريق وتوفر له معلومات صورية عن سرعة السيارة في مجال الرؤية , وتقدم له رؤية مضافة لما يحدث خلف المناطق المعتمة وتجعله يستطبع الرؤية فوق الاسطح المعتمة .