قتلى في صفوف الحوثيين وقوات صالح وتقدم المقاومة في شبوة

قتلى حوثيين
حجم الخط

قتل اليوم الأحد، 12 مسلحاً من ميليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح خلال صدّ المقاومة والجيش الوطني اليمني هجومًا على موقعي السليم والعلم والعكدة بمنطقة عسيلان بمحافظة شبوة. كما أسفرت المواجهات عن مقتل اثنين وجرح أربعة من الجيش الوطني والمقاومة.

وأفادت مصادر إعلامية، أن قوات الحوثي والرئيس المخلوع قد شنت هجومًا واسعًا فجرا على مواقع الجيش والمقاومة في جبهة عسيلان وبيحان قبل أن يرد طيران التحالف العربي بشن غارات على مواقع قوات الحوثي في عسيلان.

وكان الهدف من الهجوم استعادة مناطق فقدها الحوثيون وقوات الرئيس المخلوع خلال الأيام الماضية وتكبدوا فيها خسائر جسيمة، في وقت تحقق قوات الجيش والمقاومة الوطنية خاصة اللواءين 19 وو21 تقدما كبيرا في شبوة.

ونقل عن قائد منطقة بيحان بالجيش الوطني قوله، إنه قد تمت السيطرة على قرابة 70% من منطقة عسيلان، ولم يتبق لقوات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع سوى جزء صغير فيها.

وفي محافظة الضالع جنوبي اليمن، شن طيران التحالف العربي غارات جوية استهدفت مواقع لقوات الحوثي والرئيس المخلوع في جبل ناصة والعرفاف.

كما استهدفت الغارات منصة إطلاق صواريخ نصبتها قوات الحوثي لقصف معسكر الصدرين. وقال شهود عيان إن أكثر من خمس غارات نفذها طيران التحالف صباح اليوم دمرت عددا من الآليات والمواقع العسكرية بجبل ناصة وتسببت في مقتل وجرح عدد من قوات الحوثي وصالح.