"فتح" إقليم إسبانيا تحيي الذكرى الـ52 لانطلاقة الثورة الفلسطينية

فتح إقليم إسبانيا تحيي الذكرى الـ52 لانطلاقة الثورة الفلسطينية
حجم الخط

أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إقليم إسبانيا، الذكرى الـ52 لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، الذي اقيم برعاية وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، وذلك بحضور سفير دولة فلسطين لدى اسبانيا، عضو المجلس الثوري كفاح عودة، وعدد كبير من سفراء الدول الصديقة، ونواب إسبان، وممثلون عن الأحزاب الإسبانية ومنظمات المجتمع المدني، التي تدعم نضال فلسطين، إضافة إلى جمع غفير من الجالية الفلسطينية والجاليات العربية.

وتطرق السفير عودة في كلمته إلى آخر التطورات السياسية، ونتائج المؤتمر الدولي للسلام الذي عقد في باريس، وأهمية البناء عليها ومتابعتها.

كما واستعرضت وزيرة السياحة الانتهاكات الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية، ودعت الأصدقاء من كل العالم إلى زيارة الأراضي المقدسة.

وألقى أمين سر حركة فتح اقليم اسبانيا مروان البوريني، كلمة الحركة، تناول فيها قرارات المؤتمر العام السابع للحركة، والعلاقة مع الأحزاب الإسبانية، وضرورة الاعتراف الأوروبي بدولة فلسطين.

وقدم الفنان الفلسطيني القادم من هولندا زيد تيم، فقرة من الأغاني الوطنية، إضافة إلى مشاركة الفنانتين الاسبانيتين  كريستينا ديل فايي، وإستيلا دي ماريا، بقصيدتين للشاعر محمود درويش على ايقاع الغيتار.