بالصور: اعتصام برام الله ضد ظاهرة قتل النساء والعنف الأسري

بالصور: اعتصام برام الله ضد ظاهرة قتل النساء والعنف الأسري
حجم الخط

نظم منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة، والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، وطاقم شؤون المرأة وكتلة تحرير المرأة، و عدد من ناشطات الكتل واللجان النسوية في محافظة رام الله والبيرة، فعالية مناهضة لقتل النساء أمام مجمع المحاكم  برام الله.

ورفعن المشاركات لافتات مناوئة لقتل النساء والمطالبة بتدخل القضاء لإيقاع أقصى العقوبات بحق مجرمي قتل النساء بذرائع مختلفة، كما طالبن بتشديد عقوبة قاتل سهى الديك والذي حكم لمدة عامين فقط.

بدورها، قالت منسق منتدى المنظمات الأهلية لمناهضة العنف ضد المرأة صباح سلامة، إن المنتدى يتوقع من القضاء الفلسطيني أن يصدر قراراً عادلاً ومنصفاً للضحية، يدين المتهم وينزل به أشد العقوبات.

ووصفت سلامة ما جرى بحق المرحومة الديك، بأنها جريمة كانت عن سبق إصرار وترصد، حيث أن القاتل كان لديه تخطيط مسبق لتنفيذ جريمته، فقتلت أمام أطفالها الخمسة.

من ناحيتها طالبت مسؤولة النشاط الجماهيري في كتلة تحرير المرأة، أم أحمد رامية، بتشكيل قضاء متخصص بقضايا العنف الأسري، داعيةً الرئيس إلى إقرار مشروع قانون العقوبات الفلسطيني.   

ويذكر أن المحكمة أجلت النظر في القضية المرفوعة أمامها بإعادة محاكمة قاتل زوجته المرحومة سهى الديك إلى تاريخ 20 آذار المقبل.