الاحتلال يمنع ناشطاً بريطانياً من دخول أراضيها

إسرائيل تمنع بريطانيا مؤيدا للقضية الفلسطينية من دخول أراضيها.jpg
حجم الخط

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، منع رئيس منظمة (Palestine Solidarity Campaign)، الناشط البريطاني يو لنينيج، من دخول أراضيها.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن منع الناشط لنينيج، الذي يترأس منظمة مؤيدة للفلسطينيين، من دخول البلاد أتخذ بعد التشاور ما بين وزارة الشؤون الاستراتيجية وسلطة الإسكان والهجرة ووزارة الخارجية، حيث تقرر بعد المشاورات منعه من دخول إسرائيل والسفر ثانية على متن طائرة من حيث أتى.

وأفادت الإذاعة، أن المنظمة التي يترأسها لينينج، تعتبر من أكبر المنظمات الأوروبية المناهضة لسياسات إسرائيل وداعمة للشعب الفلسطيني، وتدعو لمقاطعة إسرائيل ونشاطاتها، وكان عدد من نشطاء هذه المنظمة شاركوا في حملة كسر الحصار على قطاع غزة على متن سفينة مرمرة.

يذكر أنه وبعد إقرار الكنيست على القانون بمنع الداعمين لحملة المقاطعة للبضائع والشركات الإسرائيلية من دخول إسرائيل، تقوم السلطات الإسرائيلية بمنع الداعمين الدوليين للقضية الفلسطينية، الذين يقومون بحملة لمقاطعة البضائع المنتجة في إسرائيل والمقاطعة الثقافية والاقتصادية من دخول إسرائيل.

ويمنع القانون الجديد الناشطين من زيارة المدن الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، لأنهم سيمرون عبر الحواجز العسكرية الإسرائيلية، حتى لو دخلوا الضفة الغربية عبر الأردن، ويستهدف الناشطين في حركة العدالة من أجل فلسطين، التي تهدف إلى إنهاء الدعم الدولي لإسرائيل واضطهادها للفلسطينيين