تأسيس منتدى الصحفيين السريلانكيين للعدالة الدولية

فلسطين وسريلانكا.jpg
حجم الخط

تأسس منتدى الصحفيين السريلانكيين للعدالة الدولية، في العاصمة السريلانكية كولومبو.

وتم تخصيص النشاط الأول للمنتدى، لقضية فلسطين مرافقاً للإعلان عن التأسيس، أمس الاثنين، حيث كان النشاط تحت عنوان "النضال من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية للشعب الفلسطيني".

وحضر عدد كبير من الصحفيين والكتاب ودبلوماسيين عرب وأجانب وطلاب جامعات ورجال دين، حفل اعلان التأسيس، حيث أكد المنتدى علي ضرورة التأسيس للعدالة في كل المعمورة والعمل علي مساندة الشعوب التي فقدت حقوقها بسبب غياب التطبيق الحقيقي للعدالة.

وقدم الأسقف الفخري دوليب ديشاكيرا، محاضرة استمرت لأكثر من ساعة، تناول فيها المحطات التاريخية الهامة لسنوات المعاناة التي عاشها الشعب الفلسطيني منذ إنشاء الحركة الصهيونية وبدايات الهجرة للمستوطنين اليهود، وذلك عبر مساندة أوروبا لهم كمكافأة على جهودهم في الحرب العالمية، ولإنصافهم على ما حل بهم من ظلم واضطهاد في أوروبا وعلى أيدي الأوروبيين أنفسهم.

وأكد الأسقف ديشاكيرا، علي ضرورة حل القضية الفلسطينية والتأسيس لدولة كاملة السيادة علي حدود الرابع من حزيران 67 والحفاظ علي حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلي قراهم التي هجروا  وطردوا منها  بقوة السلاح، ومع قدوم المستوطنين اليهود إلي البلاد الفلسطينية التي نعمت دائما بالسلام والمحبة فيما قبل.

وشكر السفير الفلسطيني لدي سريلانكا زهير الحمد الله زيد، الأسقف ديشاكيرا، على كلمته وأثنى على مساندة ودور الصحفيين، كما وأكد على أهمية وجود المؤسسات التي تحرص على العدالة والدفاع عن حقوق الشعوب، بما فيها حق الشعب الفلسطيني في نيل كامل حقوقه، وقام بتسليط الضوء على ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من ممارسات وانتهاكات ضد الأرض والإنسان الفلسطيني من مسلمين ومسيحيين.