نشرت في 24 يونيو 2026 02:38 م
https://khbrpress.ps/post/431866
قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إن “إسرائيل” لن تنسحب من المناطق التي تسيطر عليها في جنوب لبنان، حتى في حال تعرضها لضغوط أو مطالبات أمريكية بذلك.
وخلال مشاركته في مؤتمر "MUNI EXPO 2026" لمركز الحكم المحلي، شدّد كاتس على تمسك إسرائيل بالبقاء داخل الأراضي اللبنانية التي تسيطر عليها، مشيراً إلى أنها لن تسمح بعودة السكان إلى ما وصفه بـ"الحزام الأمني".
وزعم أن نحو 200 ألف شخص لن يُسمح لهم بالعودة إلى تلك المناطق، مضيفاً: "لا يوجد هناك سكان ولا إرهابيون".
كما أشار إلى أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي سيواصل انتشاره في المنطقة، قائلاً: "الجنود سيبقون في الداخل والسكان في الخارج، ولن ننسحب".