تلقوا تدريبات عسكرية

بالفيديو والصور الداخلية تُخرج آلاف المشاركين بمخيمات "الفتوة" للأشبال بغزة

التقاط.PNG
حجم الخط

خرجت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، الآلاف من المشاركين في مخيمات طلائع التحرير "5" التي أطلقتها مؤخراً في قطاع غزة، بمشاركة وكيل وزارة الداخلية بغزة اللواء توفيق أبو نعيم، والنائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الدكتور أحمد بحر، بالإضافة إلى شخصيات وطنية واعتبارية.

وأقامت الداخلية مهرجاناً مركزياً في ساحة السرايا وسط مدينة غزة، بمشاركة الآلاف من الحضور، فيما تخلله عروض عسكرية وفنية أعدها المشاركون في المخيمات من الفئات العمرية المختلفة، حيث قدم فتية مخيمات الطلائع عروضًا عسكرية مختلفة تضمنت على أنواع الرماية بالسلاح وتفكيكه وعروض الإنزال والمشاة والقوة البدنية والكشافة العسكرية.

بدوره، قال أحد المدربين في الدورة لمراسل وكالة "خبر"، "نحن نقوم بتدريب الملتحقين على المستويين التربوي والعسكري"، موضحاً أنهم يتلقون محاضرات في الأخلاق القويمة، والتحلي بنهج الرسول الكريم.

وأضاف، "فيما يخص المستوى العسكري، يتم تدريب الطالب على كافة الوسائل القتالية من الصاعقة وحرق المدن وتأمين الشخصيات"، موجهاً رسالته للاحتلال الإسرائيلي بأن ما أُخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، وأن معركة التحرير باتت قريبة.

من جانبه، قال أحد المنتسبين للمخيم، "نحن نتدرب بكل قوة  على كافة الوسائل القتالية للاستعداد للمعركة القادمة، وأنا أقول للاحتلال بأن  يخرج من أرضنا قبل فوات الأوان".

ويذكر أن مخيمات طلائع التحرير "الفتوة" الفوج الخامس، انطلقت بالتحاق ما يزيد عن 20 ألف طالب من طلبة الثانوية العامة، فيما أبدى الاحتلال الإسرائيلي قلقه إزاء هذه المخيمات التي وجد فيها خطرًا استراتيجيا يهدد وجوده، بحسب قادة الاحتلال.