بين الرضى والرفض

بالفيديو: مشاركة المواطنين في الانتخابات المحلية بالضفة وحجم الإقبال على مراكز الاقتراع!!

بالفيديو: مشاركة المواطنين في الانتخابات المحلية بالضفة وحجم الإقبال على مراكز الاقتراع؟!
حجم الخط

أغلقت لجنة الانتخابات المركزية، في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم السبت، مراكز الاقتراع بعد انتهاء عملية الاقتراع للانتخابات المحلية بنسبة مشاركة بلغت 50%.

وأنهت اللجنة عملية الاقتراع بعد أن بلغت نسبة المقترعين في جميع المناطق حوالي 50%، حيث من المتوقع أن ترتفع نسبة التصويت، بعد مشاركة الموجودين في مراكز الاقتراع بـ 141 مركزاً.

وجاءت نسب المشاركة في المحافظات بالضفة الغربية، كالتالي: القدس 40%، وفي جنين 56%، وفي طولكرم 56%، وفي طوباس 67%، وفي نابلس 28 %، وفي قلقيلية 63%، وفي سلفيت 68%، وفي رام الله والبيرة 47%، وفي بيت لحم 52%، وفي الخليل 49%.

هذا ومن المقرر أن يبدأ فرز الأصوات بوجود ممثلي القوائم ومن يرغب من المراقبين الدوليين والمحليين، ومن البلدان العربية الشقيقة، ومن الجمعيات الفلسطينية من الداخل.

واستطلع مراسل وكالة "خبر" آراء المواطنين حول تفاعلهم مع العملية الانتخابية، حيث أكد غالبيتهم على أن مشاركتهم واجب وحق لا يسقط، مشيرين إلى أن انعقادها خطوة في الاتجاه الصحيح.

وعبر المواطنين عن رضاهم على مستوى الخدمات التي تُقدمها مراكز الاقتراع، مشددين على أن الانتخابات جرت بكل شفافية دون أن يشوبها أي شيئ يُعكر من نزاهتها.

وأوضحوا أن ضعف نسبة الإقبال على المشاركة في الانتخابات المحلية كان نتيجةً للظرف السياسي، مطالبين الهيئات الجديدة بالعمل على دعم فئة الشباب.

ويشار إلى أن لجنة الانتخابات افتتحت صباح اليوم السبت، مراكز الاقتراع لانتخاب 145 هيئة محلية بالضفة الغربية دون قطاع غزة، كما أن إجمالي القوائم الانتخابية التي ترشحت لانتخابات مجالس الهيئات المحلية للعام 2017، بلغت 536 قائمة، تضم 4411 مرشحاً ومرشحة، يتنافسون على 1561 مقعداً مخصصة لها.