نتنياهو يرد!!

وزير الخارجية الأمريكي: ترامب يبحث تأثير نقل السفارة للقدس على عملية السلام

وزير الخارجية الأمريكي: ترامب يبحث تأثير نقل السفارة للقدس على عملية السلام
حجم الخط

قال وزير الخارجية الأمريكي "ريكس تيلرسون"، إن الرئيس "دونالد ترامب" يحاول تحديد مدى تأثير وفائه بوعده بنقل السفارة الأمريكية في "إسرائيل" إلى القدس، على آماله  في إحراز اتفاق سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

ووفقاً لرويترز فإن "تيلرسون" أضاف خلال حديثه لبرنامج "ميت ذا برس" على محطة إن.بي.سي مساء الأحد: "الرئيس حريص للغاية على معرفة كيف يمكن لقرار مثل ذلك أن يؤثر على عملية السلام".

وتابع: "أن قرار ترمب سيعتمد بالأساس على رؤية الحكومات في المنطقة للخطوة بما يشمل إن كانت إسرائيل تراها خطوة تساعد على مبادرة سلام أم أنها ستكون نوعا من التشتيت".

وعقب مكتب نتنياهو على حديث "تيلرسون" بالقول: "موقف إسرائيل أعلن أكثر من مرة من قبل للإدارة الأمريكية وللعالم، فنقل السفارة الأمريكية إلى القدس لن يضر عملية السلام بل على العكس، ستدفع الخطوة عملية السلام من خلال تصحيح خطأ تاريخي ومن خلال تحطيم خيال فلسطيني عن أن القدس ليست عاصمة لإسرائيل".

وألمح "ترامب" منذ توليه منصبه في يناير كانون الثاني، إلى تهميشه لتعهد قطعه على نفسه خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة من "تل أبيب"، فيما تعهد ببذل كل ما يلزم لإبرام اتفاق سلام في الشرق الأوسط.

ويذكر أن تصريحات "تيلرسون" تأتي قبل أيام من بدء "ترامب" جولة في الشرق الأوسط تشمل اجتماعات من قادة إسرائيليين وفلسطينيين.