"ريفلين" يلتقي وفداً من شيوخ عشائر الأردن

رؤوفين.jpg
حجم الخط

استقبل رئيس الكيان الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، أمس الأربعاء، وفدًا من شيوخ عشائر مناطق متفرقة في الأردن أبرزها: إربد والزرقاء وعمان، بحضور مندوبين من وزارة الخارجية الإسرائيلية والأردنية، في مقره بالقدس المحتلة.

وأفاد موقع "المصدر" الإسرائيلي، اليوم، أن شيوخ العشائر قدموا إلى إسرائيل بهدف إجراء جولة مدتها 5 أيام للتعرف على "الدولة العبرية والمجتمع الإسرائيلي عن قرب".

وأشار الموقع، إلى أن ريفلين تحدث مع الوفد الأردني عن "طفولته في القدس المحتلة"، متطرقًا للتراجم التي قدمها والده للأدب العبري، أبرزها ترجمة القرآن وقصة "ألف ليلة وليلة" للعبرية.

وأضاف ريفلين: "التعاون بين إسرائيل والمملكة الهاشمية ينبع من الفهم أن مصيرنا العيش سويًا في هذه البلاد، ونحن نؤمن بحق كل إنسان بعبادة الله وفق شريعته".

وتابع "حين تزورون القدس ستشاهدون كيف يحج المسلمون إلى المساجد، والمسيحيون إلى الكنائس، واليهود إلى الكنس. علينا التركيز على ما يجمعنا وليس ما يفرقنا".

وذكر الموقع، أن شيوخ العشائر شكروا الرئيس الإسرائيلي على "حسن الضيافة" قائلين: "أتيناك من بلاد بطل السلام، الملك الحسين، بلاد الصلح والتعاون والعطاء، بلاد السلام والتسامح".

وتابعوا: "لقد جئنا إلى إسرائيل تطبيقًا لعملية السلام ومن أجل القيادة الهاشمية في بلادنا. إننا نؤمن أن السلام سيعم في المنطقة وسنعيش جميعا بسلام ومحبة".