أبو هولي يؤبّن النائبة الشوا نيابةً عن الرئيس

أبو هولي يؤبّن النائبة الشوا نيابةً عن الرئيس.jpg
حجم الخط

ألقى عضو المجلس التشريعي أحمد أبو هولي، كلمة باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس في حفل تأبين النائبة راوية الشوا، في مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة.

وذكر أبو هولي: "أنقل تحيات السيد الرئيس محمود عباس، معزيًا ومواسياً ومذكراً بصفات ومناقب بنت الأصول النائب راوية رشاد الشوا والتي انتخبت مرتين، فقد تم انتخابها بجداره وحب واستحقاق في عام 1996 عن دائرة مدينة غزة، وتم انتخابها مرة أخرى عام 2006 عن قائمه فلسطين المستقلة، هذا الانتخاب والحب المستمر  للنائب المرحومة راوية الشوا كان استحقاقاً واحتراماً دائماً مع أبناء شعبنا الفلسطيني وتفاعلها الدائم مع همومه وقضاياه العادلة، وكانت تتجسد لشجاعة وصدق مواقفها وحبها للوطن والمواطن، لأنها كانت للأمهات الثكالى كغيث المطر، وكانت للأيتام والفقراء الأم الرؤوم، عرفناها تكافح الفساد والمفسدين، عرفناها تناصر المظلومين حتى تأخذ الحق لهم وحتى يكون العدل سيد الموقف، عرفناها تحت قبة البرلمان حرة كريمة وتتفاعل مع الجميع، وتقول رأيها بكل شجاعة ومسؤولية". 

وأوضح، أن الشوا، صارعت المرض الخبيث فترة طويلة من الزمن، مؤمنةً بقضاء الله وقدره، ورغم قساوة هذا المرض وصعوبته إلا أنها كانت تتابع قضايا الناس.

وأشار إلى أن الوضع الفلسطيني، يزداد سوءً  وانقساماً، وربما يحدث انفجار في أي وقت، ويشهد المواطن اغتراباً سياسياً واجتماعياً وانسداداً في الأفق.