اتفاقية لمنح الطلاب الفلسطينيين بسوريا حقائب وقرطاسية مدرسية

اتفاقية لمنح الطلاب الفلسطينيين بسوريا حقائب وقرطاسية مدرسية
حجم الخط

وقع مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، اليوم الخميس اتفاقية مع سفير جمهورية الصين لدى سوريا، لمنح الطلاب الفلسطينيين في سوريا مواد مدرسية تشمل 650 حقيبة مدرسية وقرطاسية.

ووجه السفير عبد الهادي شكره لجمهورية الصين الشعبية حكومة وشعباً على هذه المساعدات الرمزية. قائلاً: إن الصين بلد صديق تاريخياً للشعب الفلسطيني، وهي باستمرار تقدم الدعم له على كل المستويات، منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية، ومجرد التفكير والإحساس بمعاناة شعبنا الفلسطيني في سوريا هذه ميزة تعبر عن صداقة حقيقية بين البلدين.

وأضاف، كما كنتم مع فلسطين أيضاً أنتم تقفون إلى جانب سوريا هذا البلد الذي يواجه الإرهاب، موجهاً عبد الهادي الشكر للحكومة السورية التي لا تبخل بمساعدة اللاجئين الفلسطينيين.

وأشار عبد الهادي إلى أن القسم الأكبر من هذه المكرمة سوف يوزع على طلاب مدارس مخيم سبينة الذي سوف تفتح مدارسه لأول مره منذ خمس سنوات بعد تحرير المخيم من الإرهابيين وإعادة بناء البنية التحتية من قبل الحكومة السورية.

من جهته  قال السفير الصيني، إن هذه المكرمة عبارة عن هدية بسيطة مقدمة من سفارة جمهورية الصين بدمشق إلى الطلاب الفلسطينيين، ونود أن تساعد هذه الأدوات الطلبة خلال عامهم الدراسي، مؤكدا استمرار الصين بدعم الشعب الفلسطيني على كل المستويات، وقوفها إلى جانب الحق الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، ودعم الرئيس محمود عباس في الحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين.