الهرفي يستقبل رئيس لجنة السياحة الدينية لمدراء الكنائس بباريس

الهرفي يستقبل رئيس لجنة السياحة الدينية لمدراء الكنائس بباريس.jpg
حجم الخط

استقبل سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي اليوم الأربعاء، في مقر السفارة بباريس رئيس لجنة السياحة الدينية لمدراء الكنائس في فرنسا الأب جاكي ماري.

واستعرض الهرفي، مجمل الخطوات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في سبيل تمكين المواطنين من التمسك بأرضهم واراضيهم، ومتابعة الجهود المضنية على المستوى السياسي في سبيل الحصول على الاستقلال التام والناجز لدولة فلسطين، وعلى الصعيد المؤسساتي في سبيل بناء وتطوير مؤسسات فلسطينية وفق الاسس العلمية الحديثة لبناء مؤسسات تتمتع بكفاءة وبقدرة عملياتية وبشفافية تامة.

وأطلع الهرفي الأب جاكي على الأوضاع الراهنة في فلسطين، خاصة ما يتعرض له ابناء مدينة القدس مسلمين ومسيحيين من اضطهاد يومي وممنهج على يد سلطات الاحتلال الاسرائيلي، التي تحظى بتغطية من حكومة الاستيطان الحالية التي يترأسها نتنياهو.

وتطرق الهرفي الى الجهود التي تبذلها السلطات الفلسطينية المختصة في سبيل تسهيل الزيارات السياحية والدينية الى فلسطين، خاصة بالنسبة للحجيج المسيحي الى الأراضي المقدسة.

بدوره، شكر الأب جاكي ماري السفير الهرفي، وأطلعه على نية لجنة السياحة الدينية بتنظيم رحلة حج في شهر آذار المقبل مكونة من خمسين شخصا لزيارة جميع الأماكن المقدسة، متطرقاً الى المعيقات التي تعترض تنظيم هذه الرحلة وسبل تخطيها، طالبا من السفير الهرفي المساعدة في هذا الشأن، ووعد السفير الهرفي ببذل كافة الجهود، من أجل تسوية المعيقات والتغلب عليها.

وقدم الهرفي لضيفه الدليل السياحي الذي اعدته وزارة السياحة الفلسطينية بعنوان "أهلا في فلسطين" باللغة الفرنسية، كما دعا الاب جاكي ماري لحضور "امسية أصدقاء فلسطين" والتي ستقام في شهر تشرين الثاني المقبل في باريس وتحضرها شخصيات سياسية وثقافية وفنية ودينية فرنسية واجنبية.

يشار إلى أن لجنة السياحة الدينية لمدراء الكنائس تتخذ من مدينة روان الفرنسية مقرا لها، وتضم مئة وثمانية عشر لجنة فرعية موزعة على الاراضي الفرنسية، وتقوم بتنظيم رحلات حج بشكل دوري الى فلسطين بالتعاون مع المكتب الكاثوليكي للسياحة.