بتأمين المصل المضاد

السفير الفلسطيني بالأردن ينهي مأساة خبير الأفاعي رعد الراعي

 السفير الفلسطيني بالأردن ينهي مأساة خبير الأفاعي رعد الراعي
حجم الخط

بادر السفير الفلسطيني لدى الأردن السيد عطالله خيري، بالتواصل مع الرئاسة الفلسطينية فور سماعه خبر إصابة الشاب رعد الراعي، بلدغة أفعى شديدة السمية في كتفه الأيمن أثناء تصويره برنامج تلفزيوني، وحاجته الشديدة لأخذ جرعات معينة من المصل الذي لا يتوافر سوى بالأراضي الفلسطينية.

 وبدأ السفير مباشرة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإنهاء مأساة خبير الأفاعي، و تأمين المصل بالسرعة القصوى، حيث جرى  تسليمه لذوي المصاب في مستشفى البشير بالعاصمة عمّان، وحالته الآن مستقرة وبدأ بالتعافي.

وقامت الرئاسة الفلسطينية على الفور بالتواصل مع الجهات المعنية في وزارة الصحة بفلسطين، وتم تأمين المصل المضاد وإيصاله للأردن، فيما قامت السفارة بدورها بتسليم المصل لذوي المصاب وإعطائه الجرعات المطلوبة، وهو الآ بحاجة إلى 18 أو 20 جرعة بسبب كمية السم ومكان اللدغة.

من جهتها، أكدت عائلة رعد الراعي على أن حالته الصحية أصبحت مستقرة بعد تأمين المصل المضاد للسم الذي يحتاجه جسده، مشيرةً إلى أنه تم تأمين أربع جرعات من المصل يوم أمس من قبل أحد الأشخاص فيما لم يتمكنوا من تأمين الجرعات الرئيسية المتبقية والتي وفرتها السفارة الفلسطينية مشكورة بتوجيهات سعادة السفير.