مهرجان "المقاومة قرارنا والوحدة خيارنا"

بالفيديو: ماذا قالت قيادات حركة حماس لـ"خبر" خلال إحياء ذكرى انطلاقتها بغزة؟!

بالفيديو: ماذا قالت قيادات حركة حماس لـ"خبر" خلال إحياء ذكرى انطلاقتها بغزة؟!
حجم الخط

أحيّت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الخميس، الذكرى الثلاثين لانطلاقتها في مهرجان جماهيري بساحة "الكتيبة" غرب مدينة غزة، بحضور ومشاركة واسعة من الفصائل الفلسطينية وأبناء الشعب الفلسطيني والوجهاء والمخاتير.

وأعلنت الحركة في وقت سابق عزمها إحياء الذكرى الثلاثين لانطلاقتها في مهرجان مركزي بمدينة غزة، والذي جاء بعنوان: "المقاومة قرارنا والوحدة خيارنا".

بدوره، وجه القيادي في حركة "حماس" د. إسماعيل رضوان، التحية لجموع الشعب الفلسطيني بمناسبة ذكرى انطلاق حركة حماس الثلاثين، مؤكداً على أن حشود اليوم تؤكد احترام الشعب الفلسطيني لخيار المقاومة.

وقال رضوان خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر"، إن حركة حماس ماضية على خيار المقاومة، وتعاهد شعبها بالاستمرار في نهجها حتى تحرير فلسطين، مقدماً التحية للمقاومة الفلسطينية التي أثلجت صدور أبناء الشعب الفلسطيني.

وشدّد على أن حركته كانت وستبقى الحافظة لخيار المقاومة، داعياً كافة الفصائل للاستمرار في خيار الوحدة وإنهاء الانقسام، ورفض قرار "ترامب" الخاص بالقدس.

من جانبه، قال القيادي في حركة حماس والنائب بالمجلس التشريعي مشير المصري، إن انطلاق حركة حماس في ذكراها الثلاثين جاء متزامناً مع قرار "ترامب" ضد مدينة القدس، ليكون مهرجان نفير القدس، والتأكيد على الغضب الشعبي العارم الرافض للقرار.

وأضاف المصري خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر"، أن الالتفاف الجماهيري حول خيار المقاومة يؤكد فشل مشروع التسوية في تحقيق الحد الأدنى من طموحات الشعب الفلسطيني.

من جهته، شدّد الناطق باسم حركة "حماس" د. فوزي برهوم، على أن زمن الحصار والقصف والقتل والاستسلام انتهى، مضيفاً: "نحن ماضون اليوم ومعنا الشعب والقوة والمقاومة حتى كسر كافة المعادلات وإفشال مشاريع التسوية التي تمارس على القضية".

وتابع برهوم لمراسل "خبر"، أنه لن يُسجل على حركة "حماس" أنها فرطت أو هادنت أو قبلت أن تعترف بوجود إسرائيل، مشيراً إلى أن مدينة القدس موحدة للشعب الفلسطيني ولا خيار أمام الاحتلال سوى الرحيل عن أرض فلسطين.

فيما رأت النائب بالمجلس التشريعي عن حركة "حماس" جميلة الشنطي، أن حماس تعرضت على منذ نشأتها للعديد من المؤامرات والتعجيز ومحاولة إخفاقها، لأنها تمسكت بخيار المقاومة حتى تحرير فلسطين.

وأضافت الشنطي لمراسل وكالة "خبر"، أن "حماس اليوم وبعد مرور ثلاثون عاماً على انطلاقتها وتخوض معركتها وسيذكر التاريخ أن هذه الحركة مضت في طريقها رغم كل الظروف".