وأبرز الملفات الرئيسية؟!

وفد "حماس" بالقاهرة يكشف عن آخر تطورات مباحثات المصالحة والتهدئة

وفد "حماس" بالقاهرة يكشف عن آخر تطورات مباحثات المصالحة والتهدئة
حجم الخط

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس وعضو وفدها بالقاهرة، حسام بدران: إن حركته تلقت دعوة من جمهورية مصر العربية لزيارة القاهرة، بهدف مواصلة المباحثات المتعلقة بإنجاز المصالحة الوطنية، وسبل إنهاء حصار قطاع غزة وإعادة إعماره.

وأضاف بدران في تصريح وصل وكالة "خبر" نسخة عنه مساء الجمعة، "عقد وفد الحركة سلسلة من اللقاءات الثنائية مع الأشقاء المصريين، ومع كل الفصائل الفلسطينية"، مبيّناً أن المباحثات تركزت حول ضرورة إنجاز المصالحة الفلسطينية على قاعدة الشراكة الوطنية الكاملة، بما يحقق وحدة الشعب الفلسطيني ويعزز صموده في وجه المحتل الغاصب.

وأشار إلى أنها تناولت سبل بناء بيئة فلسطينية مناسبة لتحقيق ذلك، وفِي مقدمتها رفع الإجراءات العقابية المفروضة على قطاع غزة، وتطبيق اتفاق المصالحة الشامل الموقع عام 2011، ومخرجات اتفاق بيروت يناير 2017.

وكشف بدران، أن المباحثات ركزت على آليات تثبيت وقف إطلاق النار المعلن عام 2014 بما يحقق كسر الحصار عن قطاع غزة، وبما يضمن رفع المعاناة عن القطاع، مؤكداً على أنها اتسمت بالجدية والحرص الكبير على تحقيق طموحات وآمال الشعب الفلسطيني.

وأوضح أنه تم الاتفاق على استئناف الفصائل الوطنية اجتماعاتها في القاهرة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة لمواصلة المباحثات وصولاً إلى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في الوحدة وكسر الحصار.

وفي ختام تصريح، ثمّن بدران، الروح الوطنية العالية المسؤولة لقادة الفصائل الفلسطينية المجتمعين في القاهرة، الذين رسموا لوحة وطنية توافقية تُبشر بمستقبل أفضل دون إقصاء أو تهميش لأحد.