أكد على متانة العلاقات

غرينبلات ينفي ما كشفته "معاريف" بشأن استياء ترامب من تصريحات نتنياهو

غرينبلات ينفي ما كشفته "معاريف" بشأن استياء ترامب من تصريحات نتنياهو
حجم الخط

نفى المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمفاوضات الدولية، جيسون غرينبلات، ما نشرته صحيفة "معاريف العبرية بشأن انزعاج الولايات المتحدة من تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال غرينبلات  لصحيفة "إسرائيل اليوم": إن "التقرير المنشور في صحيفة معاريف غير صحيح، وبعيد جداً عن الحقيقة"، وذلك في أول رد فعل أمريكي رسمي على تقرير الصحيفة، الذي توقع توبيخ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لرئيس وزراء الاحتلال".

وأضاف: "لم يتصل بنا أحد من معاريف للحصول على رد، وإذا اتصلوا بنا فسوف نوفر لهم معلومات أولية عن الاجتماع بطريقة صحيحة"، مُشيراً إلى أنّ "ترامب ونتنياهو تربطهما علاقات عمل ممتازة، والعلاقات بين البلدين لم تكن أبداً أفضل مما هي الآن، والرئيس ينتظر بفارغ الصبر لقاء رئيس الوزراء وإجراء محادثة إيجابية ومثمرة".

فيما نقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، عن مصدر قوله: إن "الرئيس الأمريكي سيُناقش مع رئيس الوزراء الإسرائيلي كافة القضايا المتعلقة بصفقة القرن، وهو النقاش الذي سينال القسط الأكبر خلال اجتماعهما المرتقب".

يُشار إلى أنّ صحيفة "معاريف" نشرت مؤخراً تقريراً كشف أن بعض كبار المسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي، مستاءون للغاية من السياسات التي ينتهجها نتانياهو، لأن هذه السياسات تنعكس سلباً على إسرائيل ذاتها بالنهاية، مع المطالبة بتقديم تنازلات من أجل تحقيق السلام لإتمام ما يعرف بـ "صفقة القرن".