تجنبي هذه الفواكه خلال الحمل

كيف_أحافظ_على_نفسي_وأنا_حامل_725104_large.jpg
حجم الخط

تعتبر الفواكه من الأطعمة التي يجب أن تحرص الأم على تناولها خلال فترة الحمل، لاحتوائها على ألياف غذائية وفيتامينات ومعادن والتي تساعد في الحفاظ على صحتها وصحة الجنين، ولكن توجد أنواع من الفواكه يجب تجنبها لأضرارها في هذه الفترة الهامة من حياة الأم، والتي نتعرف عليها في السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " parenting.firstcry".

الأناناس

الأناناس تحتل مرتبة عالية في قائمة الفواكه الممنوعة خلال فترة الحمل الأولى، لأنها تسبب انكماش حاد في الرحم والذي بدوره يمكن أن يسبب الإجهاض.

العنب

يفضل تجنب العنب خلال فترة الحمل، لأنها تحتوي على مركب ريسفيراترول الذي يمكن أن يكون سامًا للأمهات الحوامل، ولإحتواء العنب أيضاً على نسبة عالية من الحموضة التي تزيد من الغثيان وربما تؤدي إلى الإسهال.

التمر الهندي

يحتوي التمر الهندي على نسبة عالية من فيتامين C، والتي يمكن أن تقمع إنتاج هرمون البروجسترون وقد تؤدي إلى الإجهاض، والولادة المبكرة، وتلف الخلايا في الجنين، لذلك لاينصح بالإفراط في تناوله، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى.

بابايا

تحتوي البابايا على نسبة عالية من الفيتامينات الضرورية للجسم، وكذلك على نسبة غنية من اللاتكس الذي يمكن يمكن أن يؤدي إلى تقلصات الرحم، ونزيف وحتى الإجهاض، و قد يضعف أيضًا نمو الجنين.

الموز

يحتوي الموز على كميات كبيرة من الكيتيناز، وهو من مسببات الرئيسية للحساسية، فإن الكيتينيز هو أيضاً مادة لاتكس بسيطة يمكن أن تجعل الجسم يسخن وإصابة الأم بالحساسية.

البطيخ

يساعد البطيخ في طرد جميع السموم بالجسم وترطيبه، ولكن الإفراط في تناوله فترة الحمل، قد يعرض الجنين إلى السموم المختلفة ولهذا السبب يقترح عدم تناوله أثناء الحمل.

المصدر: لبنان24