"زيارة قريبة لوزير المخابرات المصري"

القناة العبرية: الوفد المصري نقل تطمينات من حماس لـ"إسرائيل"

بديع وهنية
حجم الخط

أفاد الإعلام العبري، أن نائب رئيس المخابرات المصرية "أيمن بديع" التقى ليلة أمس بعد مغادرته غزة مباشرة بقادة الشاباك ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي "مثير بن شابات" لبحث التهدئة في قطاع غزة.

وقالت القناة العبرية الرسمية، إن "بديع أكد على ضرورة إنهاء التوتر بين إسرائيل وغز وضرورة ألا تخرج الأمور عن السيطرة، كما نقل تطمينات من حركة حماس حول عدم رغبتها بالتصعيد وأن الصواريخ التي اطلقت من غزة لا علاقة بفصائل غزة الرئيسية بها".

وتابعت:"بديع أبلغ وزير المخابرات المصري بتطورات الأوضاع والجهود المصرية لمنع التصعيد"، مشيرةً إلى أن الوزير المصري سيزور المنطقة قريبًا جديدًا .

من جهتها قالت المراسلة العسكرية للاذاعة، إن "الجيش يخطط لاعادة المنطقة الامنية بحدود 500 متر على حدود غزة، وأنه دفع من أجل ذلك بعشرات الدبابات والمدرعات استعدادًا لتطور الأوضاع إلى عملية واسعة في قطاع غزة".

وصل عصر أمس الخميس، وفداً أمنياً مصرياً برئاسة نائب رئيس المخابرات المصرية أيمن بديع بزيارة خاطفة إلى قطاع غزّة، للقاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية،  في مكتبه بمدينة غزّة، لبحث التهدئة مع إسرائيل.

يُذكر أن الهدوء الحذر يسود المحافظات الجنوبية، بعد أن فرض الجيش الإسرائيلي قيوداً على مستوطنات غلاف غزّة، وذلك في أعقاب انفجار صاروخ "غراد" بمنزل في بئر السبع.