أبو هولي يلتقي وزير الصحة بمكتبه في رام الله

أبو هولي يلتقي وزير الصحة بمكتبه في رام الله
حجم الخط

بحث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، مع وزير الصحة الدكتور جواد وادي تعزيز التعاون والتنسيق المشترك لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني في مخيمات اللاجئين.

وأشاد أبو هولي بالخدمات التي تقدمها وزارة الصحة الفلسطينية واهتمام وزير الصحة بتوفير احتياجات مستشفيات قطاع غزة، من معدات طبية وأدوية ومتابعته للمشاكل الصحية التي يعاني منها أهالي غزة.

ولفت إلى أنه بحث مع وزير الصحة تقديم تسهيلات لتحويلات العلاج في الخارج للمرضى في قطاع غزة  وخاصة اللاجئين في المخيمات نظراً لخصوصية اوضاعهم المعيشية والحياتية ولما تفتقده مستشفيات قطاع غزة من كوادر طبية ومعدات طبية متطورة.

وأشار أبوهولي، خلال اللقاء إلى الأزمة المالية التي تعاني منها وكالة الغوث الدولية وانعكاساتها على طبيعة الخدمات المقدمة للاجئين وخاصة الخدمات الصحية التي شملتها الاجراءات التدبيرية التي لجأت إليها إدارة الوكالة لمواجهة الأزمة المالية التي تعاني منها والتي اثرت بشكل مباشر على جودة الخدمات الصحية المقدمة لهم.

من جهته، أكد وزير الصحة على استمرار وزارته بصرف ميزانية التحويلات الخارجية لأهالي قطاع غزة وأن وزارة الصحة تعمل على تأمين احتياجات المستشفيات  في قطاع غزة كما هو معمول به في مستشفيات  الضفة الغربية.

وشدّد على أنّ وزارة الصحة بكافة طواقمها تعمل على تطوير الخدمات الصحية في جميع محافظات الوطن من منطلق استراتيجية الوزارة القائمة على قاعدة حق المواطن في الحصول على الرعاية الصحية.