أدت لحالة من الهوس لدى البعض

بالفيديو: لعبة "ببجي" تنتشر كالنار في الهشيم بمختلف أرجاء العالم

بالفيديو: لعبة "ببجي" تنتشر كالنار في الهشيم بمختلف أرجاء العالم
حجم الخط

انتشرت في الآونة الأخيرة، ألعاب كثيرة لكن قلة منها ينجح، ومن ضمن الألعاب التي نجحت وحصلت على الشهرة بشكل واسع لعبة "الباتل رويال ببجي"، والتي تُلعب بشكل فردي أو جماعي، حيث أصبحت حالياً من ضمن ألعاب الحرب وأكثرها اهتماماً بالواقعية في العالم.

تبدأ اللعبة بمئة لاعب في طائرة حربية تحلّق فوق جزيرة كبيرة، ويمكن للاعب أنّ يختار مكان قفزه من الطائرة، بعد ذلك عليه جمع الأسلحة والحاجيات التي تساعده على النجاة.

كون البقاء إلى النهاية هو الهدف الأساسي للعبة لا يعني أنّ الجميع مهتمون به حقاً، لأن نسبة كبيرة من اللاعبين تهتم بعدد مرات قتل الآخرين ضمن مباراة واحدة بدلاً من البقاء للنهاية.

كما أنّ المحفز على القتال بها هو أنّ منطقة اللعب تتقلص بشكل مستمر، وكل اللاعبين الموجودين خارجها سينتهي بهم الأمر بالموت والخسارة، بينما يبقى من داخلها في المعركة إلى حين خروج منتصر أخير.

وتحولت اللعبة إلى هوس عالمي سرق حياة البعض، وتعددت الآراء فيها ما بين الرفض والتأييد، فنجد أن شخصًا في كركوك قتل صديقه والسبب "عدم إسعافه في اللعبة ما أدى لخسارته"، في حين تلقت محكمة بغداد بسببها طلبًا لطلاق زوجين.

يُشار إلى أنّ لعبة "الببجي" حصلت على العديد من التحميلات، وزيادة عدد اللاعبين المنضمين حديثاً، حيث جرى بيع حوالي مئة مليون نسخة من اللعبة حتى الآن.