المباحثات جارية

شركات الحج والعمرة تكشف لـ"خبر" حقيقة الأنباء المتداولة بشأن سفر معتمري غزّة

شركات الحج والعمرة تكشف لـ"خبر": حقيقة الأنباء آليات التوافق سفر معتمري غزّة
حجم الخط

قال رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة في قطاع غزّة، عوض أبو مذكور: إنّ "السلطات المصرية قررت رسمياً تسيير رحلات العمرة من غزّة إلى الديار الحجازية"، مُشيرًا إلى أنّه تم الاتفاق على الآليات، حيث تشمل ترتيب الأيام المخصصة لسفر المعتمرين، والأعداد والأسعار.

وأوضح أبو مذكور، في تصريح خاص بوكالة "خبر"، أنّ وفداً يضم ممثلين عن وزارة الأوقاف وشركات الحج والعمرة، التقى بالسلطات المصرية عدة مرات، لكّن لم يتم التوافق بشكلٍ نهائي على تكلفة العمرة أو الأعداد التي سيتم تسييرها أسبوعيًا.

وأشار إلى أنّ شركات الحج والعمر ستُعلن خلال الأيام القادمة عن تكلفة "العمرة"، والتي ستُصادق عليها وزارة الأوقاف، مُبيّناً أنّ المباحثات ما تزال جارية في هذا الأمر حتى اللحظة. 

وتابع أبو مذكور: "لن نستطيع أنّ نُعلن للمواطنين عن أي شيء، قبل انتهاء المباحثات مع الجانب المصري"، موضحاً أنّه في حال الوصول إلى اتفاق حول أسعار نقل المعتمرين جوًا وبرًا بالإضافة إلى السكن".

وبيّن أنّه سيتم خلال الأسبوع القادم إعادة جدولة الأيام والأعداد والأسعار، ومن ثم سيُعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس التكلفة بشكلٍ رسمي عبر مؤتمر صحفي، تمهيداً لفتح باب التسجيل للمواطنين.

وفي ختام حديثه، أكد أبو مذكور، على أنّه سيتم التسجيل لبيانات المعتمرين مجددًا من قبل شركاتهم، كما سيتم دفع الرسوم في البنوك بحساب الجمعية تحت إشراف وزارة الأوقاف، لمنع الشركات غير المرخصة من قبل وزارة الأوقاف من تحصيل أي مبالغ مالية.

يُذكر أنّ مصادر مُطّلعة كشفت أمس الإثنين، لوكالة "خبر"، أنّ السلطات المصرية وافقت على سفر المعتمرين من قطاع غزّة بواقع دفعات أسبوعية تُغادر القطاع إلى مطار القاهرة وصولاً للديار الحجازية، وذلك بعد تعطل مناسك العمرة على مدار أربع سنوات ماضية.