على خلفية رفضه المشاركة في مؤتمر "دافوس"

"كحلون" يتهم الرئيس عباس بشن حرب ضد شعبه بدأها بغزة

كحلون وعباس
حجم الخط

وجه وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي موشيه كحلون، اتهامًا للرئيس الفلسطيني محمود عباس، بشن حرب ضد شعبه في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، وذلك على خلفية رفض الرئيس عباس إرسال وزير المالية الفلسطيني لحضور مؤتمر "دافوس" الاقتصادي.

وأفادت صحيفة "ريشت كان" العبرية نقلًا عن كحلون، اليوم الثلاثاء، قوله إن "أبو مازن بدأ حربه ضد شعبه في غزة، والآن يرفض مشاريع يمكن أن تعزز اقتصاد سكان الضفة الغربية".

وجاء  قرار الرئيس عباس في عدم إرسال وزير المالية شكري بشارة للمشاركة في مؤتمر دافوس الاقتصادي تعبيرًا عن رفضه لأي تدخل أمريكي في "المبادرات والمشاريع الاقتصادية" بين السلطة والاحتلال.

وبدورها، ذكرت الإذاعة العبرية الرسمية، أن وزير المالية الفلسطيني ناقش مع وزير مالية الاحتلال خلال الأشهر الماضية "مشاريع اقتصادية مشتركة"، وكانا يخططان للتوقيع على الاتفاقيات الاقتصادية على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في "دافوس" الذي يفتتح أعماله اليوم الثلاثاء.

وأشارت الإذاعة، إلى أن وزير المالية في السلطة الفلسطينية أعلن في اللحظة الأخيرة أنه لن يحضر المؤتمر في سويسرا.

يذكر، أن السلطة الفلسطينية اشترطت على الاحتلال عدم مشاركة وزير الخزانة الأمريكي ستيف موشين في المؤتمر، ورفض أي تدخل أمريكي في توقيع الاتفاقيات، وهو الأمر الذي عارضه وزير مالية الاحتلال موشيه كحلون، بحسب الإذاعة العبرية.