يزعم ضبط قطعة سلاح

محدث بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

حملة اعتقالات
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

طوباس: أفاد مدير نادي الأسير في طوباس محمود صوافطة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: عربي موفق عربي أبو دواس، وعدي شحروري،  وأحمد حسين  دراغمة، بعد دهم منازل ذويهم.

واعتدى جنود الاحتلال اعتدوا على المواطن علي محمود عليان وتم نقله للمستشفى التركي للعلاج إثر إصابته برضوض.

جنين: اعتقلت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، مطلوبين وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة، كما وجرى ضبط قطعة سلاح من نوع m16 في تقوع.

وأضافت المصادر، بأن قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت مدينة جنين شمالًا واعتقلت مواطنًا بعد أن اعتدت عليه بالضرب المبرح أمام ذويه.

وقالت المصادر، إن جنود الاحتلال اعتقلوا إبراهيم لبيب نواصرة (19عامًا)، بعد مداهمة منزله في قرية فحمة بجنين وفتشوا منزل ذويه واعتدوا عليه بالضرب المبرح.

وأضافت أن جنود الاحتلال انتشروا في البلدة لنحو ساعة قبل انسحابهم منها.

نابلس: كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، مواطنًا بعد إطلاق النار على مركبته شمال غرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت مصادر، على أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمد يحيى أبو زهرة، بعد أن أطلقت النار على مركبته قرب حاجز مستوطنة "شافي شمرون" شمال غرب نابلس.

وأوضحت أن أبو زهرة كان في طريق عودته وعائلته إلى المدينة، في ساعة متأخرة من الليل.

الخليل: اعتقلت قوّات الاحتلال فجر اليوم، مواطنا بعد اقتحام منزله في مدينة دورا جنوب الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، باعتقال قوّات الاحتلال للشاب أنس فايز فوزي عمرو بعد اقتحام منزله في مدينة دورا ونقله إلى جهة مجهولة.

كما فتّشت قوّات الاحتلال عدداً من منازل المواطنين في دورا وفي بلدة حلحول شمالاً وفي بلدة الظّاهرية جنوباً، وتخلّلها مواجهات متفرقة مع جنود الاحتلال.

وفي شارع الشّهداء وسط مدينة الخليل، احتجزت قوّات الاحتلال الطّاقم التدريسي لمدرسة قرطبة الواقعة داخل الشّارع المغلق، على أحد الحواجز العسكرية.

كما منعت قوّات الاحتلال صباحاً لجان التوثيق والحماية من الوصول إلى الحواجز العسكرية داخل الشارع، لتأمين وصول الطلبة إلى مدارسهم.

وتأتي هذه الإجراءات بعد ليلة حافلة من الاعتداءات نفّذها عشرات المستوطنين على منازل المواطنين في شارع الشّهداء وتل الرميدة.

وفي النقب المحتل: داهمت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم، منازل عائلة العتايقة في مدينة رهط بمنطقة النقب.

وقالت مصادر محلية إن شرطة الاحتلال اعتقلت 8 أفراد من العائلة، وذلك في محاولة للضغط على الأهالي للرضوخ لإملاءات ما يسمى بـ"سلطة تطوير وتوطين البدو" في النقب التي تسعى لتهجيرهم، وكانت قد أقدمت على هدم عدة مباني تابعة للعائلة مؤخراً.

وأكد عدد من أهالي الحي أن الشرطة اقتحمت حي العتايقة في رهط عدة مرات في الآونة الأخيرة، بهدف الضغط وتهديد الأهالي ودفعهم لإخلاء منازلهم وأرضهم.

كما نفذت اعتقالات وتحقيقات مع عدد من أبناء عائلة العتايقة بينهم عضو بلدية رهط والناشط في حزب التجمع الوطني الديمقراطي، الحاج سليمان العتايقة.