تيسير العجوري: يحضر المؤتمر السنوي للجالية في فنلندا

تيسير العجوري
حجم الخط

وكالة خبر

أقامت جمعية الجالية الفلسطينية بفنلندا امس مؤتمرها السنوي لعام 2019 في العاصمة الفنلندية هلسنكي، بحضور سفارة دولة فلسطين في فنلندا ممثلة بالسفير تيسير العجوري وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية في فنلندا.

وتخلل الاجتماع كلمة ألقاها السفير العجوري، حيث بدأ كلمته بنقل تهاني الرئيس محمود عباس والوزير د.رياض المالكي لابناء الجالية الفلسطينية في فنلندا وتمنياته بالنجاح لاجتماعهم السنوي وحثهم على التطوير لما يعود بالفائدة عليهم وعلى الشعب ككل.

واستعرض السفير العجوري الاوضاع السياسية الصعبة في فلسطين المحتلة ومعاناة الشعب الفلسطيني والاسرى.

وقام السفير العجوري بالتعبير عن الشكر للهيئة الادارية الحالية في الجالية الفلسطينية على جهودها التي تبذل لتطويرعملها وتوحيد ابناءها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها هذه الجمعية. 

واكد على ضرورة التعاون بين السفارة والجالية بجميع فئات مجتمعها وتمثيل المراة الفلسطينية دون اي تمييز او انحياز لما سيساهم في نشوء افكار جديدة ورفع مستوى العمل في هذا البلد.

وأضاف السفير العجوري قائلا:" هناك ضرورة لوضع خطة في اشراك الجالية الفلسطينية بالمجتمع المدني الفنلندي و التواصل مع ابناء الجاليات العربية الاخرى في فنلندا لتخطي الازمة المالية التي تمر بها الجمعية، كما علينا ايجاد حلول لدعم هذه الجمعية حتى تصل لكل بيت فلسطيني في فنلندا وذلك بالتركيز على وسائل التواصل الاجتماعي والاحداث المختلفة التي تمس كل فلسطيني ".

وأكد السفير على أن سفارة دولة فلسطين لدى فنلندا تفتح ابوابها دائما لابناءها وتقدم لهم يد العون لمتابعة شؤونهم في فنلندا، لدعم كل ما يساهم في توحيد كلمة الفلسطينين وتطوير ونقل صورة حضارية للمجتمع الاوروبي عن فلسطين في فنلندا و دول البلطيق.

وفي هذا السياق اكد السفير الفلسطيني على ضرورة نقل الثقافة والتراث الفلسطيني لابناء الجالية الصاعدين الذين ترعرعوا في هذا البلد حتى يكملو مسيرة الاجداد في الدفاع عن اصولنا ودولتنا فلسطين الحبيبة.

واختتم بالقول: "عليكم بتوحيد انفسكم و التواصل مع الجاليات الفلسطينية في اروربا لتكوين كيان قوي ومنظم للجاليات الفلسطينية في اوروبا لما يعود عليكم و على الشعب الفلسطيني بالنفع، كما سياسهم في حث المجتمع الدولي وخصوصا دولة فنلندا على التحرك لمساندة الشعب الفلسطيني ".

وقد تم خلال الاجتماع القاء كلمة لرئيس الجالية الفلسطينية في فنلندا السيد يوسف الشيخ خليل مستعرضا أهم النشاطات والمهام التي قامت بها جمعية الجالية الفلسطينية في فنلندا على مدار عام، بما في ذلك مناسبات وطنية ودينية ووقفات دعم وتضامن مع شعبنا الفلسطيني، وممتنا للتعاون الناجح مع السفارة في تنظيم عدد من هذه النشاطات والمناسبات الوطنية كإحياء يوم الارض.

وانتهى الاجتماع بانتخاب أعضاء للهيئة الادارة الجديدة للعام 2019 وهم: