تخللها فقرات مديح

بالفيديو: وكالة "خبر" ترصد الأجواء الإيمانية لمغادرة الفوج الأول من معتمري غزّة

بالفيديو: وكالة "خبر" ترصد الأجواء الإيمانية لمغادرة الفوج الأول من معتمري غزّة
حجم الخط

رفح - خاص وكالة خبر - عدلي أبو طه

لبوا نداء الله محتسبين سعيهم إلى الله غفراناً ورحمة، حاملين في قلوبهم وداً وامتناناً إلى كل من سهلّ مناسك العمرة، وتمكينهم من أدائها بعد حرمان استمر أربع سنوات.

وسط أجواءٍ إيمانية، غادر الفوج الأول من معتمري قطاع غزّة مساء أمس السبت، وذلك عبر معبر رفح البري متجهاً إلى مطار القاهرة الدولي، لأداء مناسك العمرة لهذا العام.

تجولت عدسة وكالة "خبر" بين المعتمرين ورصدت لحظة مغادرتهم إلى بيت الله الحرام، والتي سادها أجواءٌ من الفرحة، حيثُ علت أصوات المديح لرسول الله "صلى الله عليه وسلم" ابتهاجاً بتمكنهم من تأدية مناسك العمرة.

الحاجة أم إبراهيم البياع، قالت: إنّ "شعورها بمغادرة القطاع لبيت الله الحرام لا توصف فرحته، وذلك بعد تسجيلها للسفر منذ 5 أعوام"، مُعربةً عن شكرها لجمهورية مصر العربية التي سمحت للمعتمرين بالمغادرة لتأدية العمرة بعد حرمان طويل.

من جهته، عبّر الحاج رفيق الدلو، عن شوقه لزيارة بيت الله الحرام، خاصة أنّه أدى فريضة الحج خلال الأعوام الماضية، مُشيراً إلى أنّه سجل لأداء مناسك العمرة عقب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة في صيف العام 2014م.

وبيّن الدلو، لمراسل وكالة "خبر"، أنّ الضق الاقتصادي الذي تمرُ به غزّة لم يكن حائلاً أمام تأديته مناسك العمرة لهذا العام، مُقدماً الشكر لمصر لمساعدتها في تمكين الفلسطينيين بغزّة من أدائها هذا العام.

ولم يختلف الحال مع السيدة أم أحمد الدلو، التي أكّدت على أنّ فرحتها بزيارة بيت الله الحرام لا توصف، مُعبّرةً عن شكرها الكبير لمصر حكومةً وشعباً ورئاسةً، لتسهيل سفر معتمري غزّة.

بدوره، قال مدير عام الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، عادل الصوالحة: إنّ "قطاع غزّة يودّع اليوم معتمريه البالغ عددهم 798 معتمراً، مقسمين على 3 طائرات ستُقلهم إلى المملكة العربية السعودية".

وأضاف صوالحة، لمراسل "خبر"، أنّ وزارة الأوقاف أنهت كافة الترتيبات اللازمة لسفر المعتمرين، لافتاً إلى أنّ الحافلات تنتظر المعتمرين في الجانب المصري، تمهيداً لنقلهم إلى مطار القاهرة الدولي، ومن ثم الديار الحجازية.

يُشار إلى أنّ وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزّة، أعلنت تخصيص السفر عبر معبر رفح اليوم الأحد، لمغادرة الفوج الأول من المعتمرين فقط، فيما سيُستأنف صباح الإثنين السفر وفق الآليات السابقة.