ترامب يكشف سبب عدم مقدرة الكونغرس على إقالته

ترامب
حجم الخط

واشنطن- وكالة خبر

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، على أن الكونغرس لا يستطيع أن يقيله بسبب نتائج تقرير المحقق الخاص روبرت مولر حول التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الرئاسية ومحاولاته عرقلة التحقيق.

وقال ترمب اليوم الاثنين في تغريدة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي" تويتر": "فقط الجرائم الكبرى والجنح يمكن أن تؤدي إلى إجراءات العزل، لم تكن هناك جرائم من قبلي (لا تواطؤ ولا عرقلة)، لذا لا يمكنكم إقالتي"، مردفًا:"الديمقراطيون هم الذين ارتكبوا الجرائم وليس رئيسكم الجمهوري.. تنقلب الطاولة أخيرا على حملة المطاردة".

واعتبر ترمب، التحقيق الذي أجراه المحقق الخاص روبرت مولر في تدخل روسيا المزعوم بالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016، خيانة عظمى.

والأسبوع الماضي نُشرت نسخة مختصرة من تقرير المحقق الخاص روبرت مولر المؤلف من 450 صفحة في التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية والعلاقات السرية بين موسكو وفريق ترمب على مدى عامين تقريبا.

وشدد ملخص التقرير الذي نشره وزير العدل الأمريكي وليام بار، على أن مولر لم يجد دليلا يثبت أن حملة ترمب تواطأت مع روسيا في انتخابات 2016 أو أن الرئيس سعى لعرقلة العدالة، لكن التقرير لم يؤكد براءة ترمب.