بفعل البالونات الحارقة

إسرائيليون يشتكون من انهيار مصالحهم في "غلاف غزة" منذ بدء مسيرات العودة

صحراء غلاف غزة
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

اشتكى أصحاب مصالح تجارية بمستوطنات "غلاف غزة" اليوم الاثنين، من انهيار مصالحهم منذ بدء مسيرات العودة قبل 14 شهرًا، بفعل البالونات الحارقة، وغير ذلك.

وجاء على لسان بعض أولئك التجار الذين تحدثوا لـ"القناة "الثانية" العبرية، أن هنالك انهيارٌ بطيء في أعقاب موجات التصعيد المتكررة وعزوف السياح والإسرائيليين عن المجيء لمناطق الغلاف بقصد الاستجمام وغيرها من المصالح".

ونقل الموقع عن صاحبة إحدى أماكن الاستجمام القريبة من غزة وتدعى "عنات ترجمان" أن الأمور كانت على ما يرام، "ولكن التطورات المتلاحقة منذ 14 شهراً دفعت الزبائن لسحب حجوزاتهم لأنهم يخافون من المجيء، فلا يمكن تحمّل هذا الوضع؛ فالأطفال لا ينامون ولا سياحة أو زراعة هنا وأنا أرسل ولداي للجيش ولا مكان لهما للعودة له".

ونجح الشبان الفلسطينيون بإطلاق مئات من البالونات الحارقة ونظموا ليالٍ طويلة من الإرباك على جانب الحدود، تضمنت إطلاق إشعال إطارات وإلقاء مفرقعات.

ويُشارك المتظاهرون الفلسطينيون في مسيرات العودة الأسبوعية منذ 60 أسبوعًا على طول السياج الحدودي لقطاع غزة، فيما عمل الجيش الإسرائيلي على قمعها وقتل أكثر من 300 وأصاب بجراحٍ أكثر من 17 ألفًا.