حماس توجه رسالة حادة لـ"إسرائيل" بشأن تفاهمات التهدئة

قيادة حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت حركة حماس، اليوم الخميس، أن مسيرات العودة ستشهد تصعيداً، في حال استمر الاحتلال الإسرائيلي بالمماطلة في تنفيذ تفاهمات التهدئة في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، في مقابلة مع وكالة "شينخوا"، إن "السلوك الإسرائيلي مع قطاع غزة يظهر مراوغة ومماطلة متعمدة في التنصل من تفاهمات التهدئة وتكريس الحصار على القطاع".

وأضاف: إن "الاحتلال الإسرائيلي يحاول التلكؤ والمراوغة في تنفيذ التفاهمات المتفق عليها عبر الوسطاء، وهذا السلوك سيدفع شعبنا الفلسطيني إلى تصعيد مسيرات العودة وأدواتها بشكل أكبر".

وتابع القانوع: إن "استمرار المماطلة الإسرائيلية سيغير طبيعة المرحلة المقبلة ولن نقبل باستمرار المراوغة في كل القضايا التي تتعلق بالشأن الإنساني والإغاثي لقطاع غزة".

وشنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، عدة غارات على أراضٍ زراعية شرق قطاع غزة، في أعقاب دويّ صافرات الإنذار في مستوطنات "غلاف غزة" بزعم إطلاق صاروخ تجاه المجلس الإقليمي "إشكول".

يُذكر أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن مساء الأربعاء، فرض طوق بحري على قطاع غزّة حتى إشعار آخر، في أعقاب ما أسماه مواصلة إشعال الحرائق وإطلاق البالونات الحارقة من القطاع باتجاه "إسرائيل"، بالإضافة إلى منع وصول السفير محمد العمادي إلى غزّة لتسليم أموال المنحة القطرية.