زوجة نتنياهو تعترف للمحكمة اليوم بالتهمة الموجهة ضدها

سارة نتنياهو
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

اعترفت سارة نتنياهو زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي أمام المحكمة اليوم الأحد، بالتهمة الموجهة ضدها وهي "استغلال متعمد لخطأ دون نية الخداع" في قضية وجبات الطعام الخاصة بمنزل نتنياهو.

وبحسب قناة "13" العبرية، أدانت المحكمة المركزية في مدينة القدس، سارة نتنياهو زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بموجب صفقة الإقرار باستخدام أموال الدولة بشكل غير صحيح في خدمات المطاعم.

وستدفع سارة وفق الصفقة بين فريق الدفاع عنها والنيابة الإسرائيلية، مبلغ "55" ألف شيكل لصالح "خزينة الدولة" على 11 دفعة بدءًا من الشهر القادم.

واتهمت سارة العام الماضي بعد نشر تقرير في عام 2015 من مراقب الدولة، بالخداع والاحتيال وخيانة الأمانة بعد أن طلبت وجبات طعام لمنزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بمبلغ "350" ألف شيكل رغم وجود عاملين في المنزل.

ووفقاً لصفقة الادعاء، فإنّ سارة نتنياهو ستدان بالحصول على منافع من خلال استغلال متعمد لآخرين، لكن هذه التهمة لن تشمل مخالفة الاحتيال.

وبناء على ذلك، تنص صفقة الادعاء على أن تعيد نتنياهو إلى خزينة الدولة مبلغ "45" ألف شيكل، وهذا المبلغ يشكل  "15%" من المبلغ في الاتهام الأصلي. كذلك تقضي صفقة الادعاء بأن تدفع نتنياهو غرامة بمبلغ "10" آلاف شيكل.

يذكر أن لائحة الاتهام الأصلية نسبت لنتنياهو الحصول على منافع بالاحتيال وفي ظروف خطيرة، والاحتيال وخيانة الأمانة، كذلك فإن المبلغ التي اشتبهت نتنياهو بالحصول عليه من خلال استغلال متعمد لخطأ شخص آخر، تقلص في لائحة الاتهام المعدلة إلى "175" ألف شيكل، بدلاً من "359" ألف شيكل في لائحة الاتهام الأصلية.