واندلاع للمواجهات

الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية

اعتقالات ومداهمنات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عدد من المواطنين بأنحاء متفرقة في الضفة الغربية، ما أدى لاندلاع المواجهات مع عدد من الشبان.

وأكدت مصادر محلية، على أنّ قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان خلال مداهمات في مخيم جنين شمالي الضفة، تخللها تخريب لممتلكات المواطنين.

وقالت: إن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا منازل المواطنين واعتقلوا كلًا من: أوس عويس ومحمد معتصم الصباغ ومجاهد العامر، وفتشوا منازل ذويهم وأحدثوا خرابًا في الممتلكات، منوهة إلى تعرض قوات الاحتلال للرشق بالحجارة خلال مواجهات اندلعت في المخيم.

وفي مدينة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنًا عقب مداهمة منزله في بلدة عتيل شمالي المدينة.

وأوضحت المصادر، أن عدة آليات عسكرية اقتحمت منزل المواطن ثائر قطيش في عتيل وفتشته واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة، مردفة أن جنود الاحتلال انتشروا في شوارع البلدة لساعات قبل انسحابهم.

وفي مدينة قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال الشابين سعيد زياد أبو هنية (26 عاما)، من بلدة عزون، وحسن كمال شواهنة (26 عاما)، من بلدة كفر ثلث جنوبا، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

وفي مدينة الخليل، قتحمت قوات الاحتلال مصطحبة آلياتها الثقيلة، منطقة واد الغروس القريبة من ما تسمى مستوطنة "كريات أربع".

وذكرت المصادر، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة مصطحبة آلياتها الثقيلة "جرافات وبواجر" ولا زالت متواجدة في المنطقة بين منازل المواطنين.