عائلات الجنود الأسرى يهاجمون نتنياهو

عائلات الجنود الاسرى.jpg
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

هاجمت عائلات الجنود الإسرائيلين المفقودين، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في أعقاب تصريحاته بالأمس بشأن الجنود الأسرى لدى حركة حماس في قطاع غزة.

ونقلت القناة الإسرائيلية الثانية صباح اليوم الاربعاء، عن والد الجندي هدار "سمحا جولدين" قوله: إن " نتنياهو لا يفعل المطلوب من أجل إعادة الجنود الأسرى المحتجزين في قطاع غزة ".

وأضاف جولدين: "نتنياهو الذي استمر برئاسة الوزراء مدة طويلة، لم يقم بفعل أي شيء من أجل اعادة أبنائنا الأسرى لدى حماس بغزة"، وفق ما نقله موقع "عكا".

من جهتها، قالت والدة الجندي الأسير أورون "زهافا شاؤول": "من يوم اختطاف أورون، لا تفعل الحكومة الإسرائيلية شيئًا، وتواصل تضليلنا"، مضيفةً: إنني " لو كشفت عن الدلائل التي لدي، سيعرف الجميع أن أورون ابني حي".

وصرح نتنياهو بالأمس، خلال مراسيم احياء ذكرى القتلى بالحرب الأخيرة على غزة: "إننا لا نستطيع الإفصاح والتوضيح، لكننا نعمل الكثير من أجل إعادة هدار وارون من غزة"

وقال المتحدث باسم كتائب القسام "أبو عبيدة" في خطاب صحفي أمس: "هناك فرصة لحل قضية الأسرى والمفقودين والملف عرضة للنسيان والإغلاق لعوامل يعلمها العدو".

وأضاف: "الملف قد يكون عرضة للنسيان والإغلاق نهائياً لعواملَ تعلمها قيادة العدو جيداً، ونقول لكل المعنيين، لكم في قضية "رون أراد" عبرةٌ؛ إذ إننا لا نضمن أن يبقى هذا الملف على طاولة البحث مجدداً في حال أضاعت قيادة الاحتلال هذه الفرص".