الشهر الجاري

كلمة مهمة للرئيس عباس في نيويورك

عباس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال المندوب المراقب لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، اليوم الأحد، إنّ الرئيس محمود عباس سيُلقي كلمة في الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك الشهر الجاري.

ومن المقرر أن يُطالب الرئيس عباس في كلمته المجتمع الدولي ومجلس الأمن بتنفيذ قراراته ووقف التصعيد الاستيطاني ومطالبة الدول بتقديم تقارير منسجمة مع الفقرة الخامسة من القرار الذي يؤكد على كافة الدول ان تميز العلاقة بين إسرائيل والاراضي المحتلة وعدم التعاطي مع الاستيطان باعتباره غير قانوني ومخالف لقرارات مجلس الامن.

وذكر منصور: "فلسطين ستطالب أيضاً بتوفير الحماية الدولية لشعبنا مع ما يتعرض له من انتهاكات وجرائم في عموم الأرض الفلسطينية المحتلة إضافة إلى الدعوة لتوفير الأموال للأونروا وسد العجز في ميزانيتها وتجديد ولاية الوكالة لمدة ثلاث سنوات قادمة".

في سياق آخر، أعلن السفير منصور أنّ خمس قمم ستعقد حول مواضيع من صلب عمل مجموعة السبعة والسبعين و الصين تتعلق بتغيير المناخ وتوفير الأموال من أجل التنمية ومسائل سياسية رفيعة المستوى.

واختتم منصور حديثه، بالقول: "على هامش اجتماع الجمعية العامة سيعقد اجتماع سيتم فيه الإعلان عن انتخاب رئيس مجموعة السبعة والسبعين والصين للعام القادم والتحضير للوثيقة التي يتبناها المؤتمر من المقرر أن يُلقي الرئيس كلمة من موقعه كرئيس للمجموعة".