موقع عبري يكشف خطة نتنياهو الأمنية لزيارة الحرم الإبراهيمي

نتنياهو
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

أعلن الإعلام العبري، عن الخطة الأمنية وخط سير رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال اقتحامه اليوم الأربعاء، لباحات الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل.

وقال موقع "سروجيم" العبري: "ضمن مراسم مرور 90 عاماً، على ما يسمي (مجزرة الفلسطينيين بحق اليهود في الخليل)، فإن نتنياهو سيقتحم ساحة الحرم الإبراهيمي برفقة كبار المسؤولين الإسرائيليين في تمام الساعة 17:00مساءاً".

وأضاف الموقع: "بسبب حدث الاقتحام سيتم إغلاق الحرم تماماً من الساعة 13:30 وحتى الساعة 18:15، وستكون قبل اقتحام الحرم في تمام الساعة 14:30 ظهراً جولة خاصة ومراسم في المقبرة القديمة بالخليل/".

وتابع: "في تمام الساعة 15:00 سيكون مراسم تذكارية في المقبرة برئاسة عضو الكنيست يولي إدلشتاين وأفراد الجالية اليهودية في الخليل وشخصيات عامة".

وأردف الموقع: "بدءًا من الساعة 16:00 مساءً سيتم إغلاق الطريق من كريات أربع إلى الخليل أمام حركة مرور السيارات والنقل العام حتى ينتهي الحدث".

يشار إلة أنّ مدينة الخليل تشهد حالة من التوتر بسبب اقتحام بنيامين نتنياهو للحرم الإبراهيمي، وكذلك يفرض جيش الاحتلال تشديداً أمنياً على كافة مداخل ومخارج المدينة، وفرض حظراً للتجوال في بعض المناطق.