جمعة "حماية الجبهة الداخلية"

أهالي غزّة يستعدون للمشاركة في مسيرات العودة

مسيرات العودة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

يستعد أهالي قطاع غزّة، اليوم الجمعة، للمشاركة في جمعة "حماية الجبهة الداخلية" ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى، المستمرة منذ 30 مارس من العام الماضي على الحدود الشرقية للقطاع.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، في بيان لها أمس، أهالي غزّة للمشاركة الفعالة في جمعة "حماية الجبهة الداخلية" بمخيمات العودة، مُؤكّدةً مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع أهدافها وعلى رأسها إنهاء حصار غزّة وإسقاط صفقة القرن المزعمة.

وشدّدت على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار حتى إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، منوّهةً إلى أنّ المسيرات الجماهيرية هدفها حماية حق الفلسطينيين بالعودة رغم كل المعاناة التي سببها الاحتلال، بالإضافة إلى رفع الحصار وكسره عن قطاع غزّة، والتأكيد على الحق في الحياة الكريمة دون معوقات وحصار جائر استمر لأكثر من 12 عاماً.

كما جدّدت التأكيد على تمسّك شعبنا بحقه الثابت في القدس عاصمة فلسطين، وحقوقه غير القابلة للتصرف، وفي مقدمتها حق تقرير المصير وإقامه دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وطالبت الهيئة المواطنين بالتوجه إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، مؤكدة على سلمية المسيرة وجماهيريتها وعلى استمرارها حتى تحقق أهدافها التي انطلقت من أجلها وهي حماية حقنا في العودة إلى فلسطين وكسر الحصار الظالم عن غزة والتأكيد على حرية غزة وحقها في الحياة بأمن وسلام.

وفي السياق ذاته، قال مصدر في قيادة مسيرات العودة: إنّ "مسيرات العودة في أسبوعها الـ 73 تحمل رسالة دعم وإسناد للأسرى الأبطال ومهما بلغت التحديات، فإننا لن نتخلى عنهم ولن نخذلهم"، لافتةً إلى أنّ المسيرات ستبدأ مع صلاة العصر مباشرة حتى نهاية يوم الجمعة.