ليبرمان: نتنياهو يعزز من سلطة حماس بغزة

ليبرمان ونتنياهو
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

وجَّه وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق، رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، هجومًا إلى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قائلًا: "إنه في الجولة الحالية من القتال مع غزة فقط يعزز سلطة حماس".

وأضاف عبر منشور على الفيسبوك مساء يوم الأربعاء: "لغاية ما قبل يوم أمس، كانت السياسة الرسمية لإسرائيل تقضي بأن حماس هي صاحبة السيادة في غزة، وهي تتحمل مسؤولية كل ما يحدث بقطاع غزة ولا يهم من يطلق النار".

وتابع: "منذ يومين أعفي نتنياهو حماس، ولم تعد تتحمل أي مسؤولية صغيرة او كبيرة في غزة، وكل عملية إطلاق نار متفرقة نحو إسرائيل يمكن ان تحدث لن تكون من مسؤولية لحماس عليها".

وأشار إلى أنه يدعم "عمليات التصفيات المحددة"، لكنه أوضح بأنها "ليست كافية من اجل التعامل مع الإرهاب في قطاع غزة"، منوهًا إلى أن سياسة التسوية في قطاع غزة تمثل خضوعًا لحماس، وأنه من الواضح أن حدوث جولة أخرى من المواجهات هو مسألة وقت فقط.

يذكر أن ليبرمان كان قد صرح بالأمس في حديث مع موقع "واينت" العبري، أنه خلال توليه منصب وزارة الجيش، عرض قبل عام تنفيذ عملية اغتيال للقيادي بحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا، الذي تم اغتياله فجر الثلاثاء، وقال ليبرمان إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو عارض بشدة العملية.