تحدّثت عن رسالتها للرئيس عباس

حركة فتح: حماس استغلت موضوع الانتخابات كورقة لمناورة سياسية

ثوري فتح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكدت حركة فتح، اليوم الثلاثاء، على أن حركة حماس استغلت موضوع الانتخابات كورقة لمناورة سياسية.

وقال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني في تصريح صحفي: "إذا كانت حركة حماس جادة في رسالتها لرئيس لجنة الانتخابات بموافقتها على الذهاب لصناديق الاقتراع فعليها أن تتوقف عن إعطاء التسهيلات للإدارة الأمريكية وحكومة الاحتلال بتنفيذ مشاريع مشبوهة في قطاع غزة".

وشددت على أن "حماس استغلت موضوع الانتخابات كورقة لمناورة سياسية تصب في مصالحها الفئوية للتهرب من عزلتها وتعريتها أمام الشارع الفلسطيني ولتجد لها موطئ قدم في القطاع يعيد لها إحياء مشاريعها ومصالحها الفئوية من الأبواب الخلفية لتعطيل موضوع الانتخابات وتبقي سيطرتها على القطاع".

وأوضحت أنّ "الحديث في هذا الوقت عن بناء مستشفى أمريكي في القطاع ومن ثم ميناء وتهدئة طويلة الأمد بين حماس وإسرائيل يهدف لمحاصرة الجهد الدبلوماسي الكبير الذي بذل على مستوى بقيادة الرئيس محمود عباس على المستوى الدولي لتعرية المؤامرة الأمريكية الإسرائيلية ضد القضية الفلسطينية وخلخلة الجبهة الداخلية وخلق إمارة أو دويلة في قطاع غزة لفصلها عن الضفة".

وبينت أنّ "ما يحصل الآن هو مؤامرة كبيرة وحماس تقدم تسهيلًا كبيرة لتمرير صفقة القرن من خلال فصل غزة والتوغل أكثر في الضفة والسيطرة عليها من خلال المصادرة والاستيطان".