دعت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزّة، مساء يوم الأحد، المواطنين لسرعة التواصل معها في حالات الطوارئ على الرقم 133.
وقالت الشركة في بيان وصل "خبر" نسخة عنه: "في هذه اللحظات التي تتساقط فيها أمطار الخير والبركة طواقم شركة توزيع الكهرباء الفنية تتواجد في ميادين العمل في مختلف المحافظات تتابع وتواصل مهامها، لتأمين وصول التيار الكهربائي للمناطق حسب الكميات المتوفرة للشركة، بالإضافة إلى فحص العديد من الشبكات للتأكد من مأمونيتها وتمام عملها خلال المنخفض".
وأوضحت أنّ عمل تلك الطواقم يأتي بالتنسيث مع أجهزة مركزية في الشركة تعمل على مدار الساعة بالتوازي، لضمان إنجاز متكامل للمهام وهي أجهزة ومراكز أنشأت بغرض تطوير العمل وسهولة تنفيذ المهام لخدمة المواطنين والتسهيل عليهم، من بين تلك الأجهزة مركز الاستعلامات والتسويق عبر الهاتف الذي يتلقى ويتابع عشرات الاتصالات من مختلف المناطق على رقم الطوارئ 133، ويحولها للطواقم الفنية للتعامل معها، بالإضافة إلى مركز السكادا وهو مركز التحكم في شبكة توزيع الكهرباء عن بعد، وقد أنشئ بغرض التحول تدريجياً لتحكم وسيطرة مركزية على كل العمليات الفنية من وصل وفصل وفحص ومتابعة لشبكات الكهرباء في قطاع غزة.
وختمت بيانها، بالقول: "نتمنى السلامة للجميع ونُؤكّد مُجدّداً على جهوزية الشركة للتعامل مع كل المستجدات في الميدان"، داعيةً الجمهور الكريم لسرعة التواصل معها في حالات الطوارئ دون أي تردد.