بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة والقدس

اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الإثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في مدينة طولكرم: اعتقلت قوات الاحتلال تسعة مواطنين من ضاحية شويكة وبلدة دير الغصون شمال طولكرم، وهم: مجد عبد السلام الجندب من دير الغصون، ورمزي نعالـوة، ويوسف مهنا، ومعتصم تيسير عليان، وصلاح دحيلية، وعبد الله ناصر، وهيثم ناصر، وعبد الله مهداوي وأحمد اكبارية عقب مداهمة منازلهم، وجميعهم من ضاحية شويكة.

وفي مدينة البيرة: اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد المحسيري بعد أن داهمت منزله بحي البالوع في المدينة.

يذكر أن قوات الاحتلال اقتحمت قبل عدة أيام المنطقة الصناعية في مدينة البيرة، وتمركزت في محيط دائرة السير، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة في عدد من المحال، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أصيب خلالها شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وفي مدينة القدس المحتلة: اقتحمت قوات الاحتلال العيزرية واعتقلت الشابين حكم مجاهد أبو رومي، وسياف نضال أبو رومي، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما.

يشار إلى أن الشابين أبو رومي هما أبناء عم الشهيد نسيم مكافح أبو رومي (14 عاماً) الذي استشهد في  منتصف شهر أغسطس الماضي إثر إطلاق النار عليه عند باب السلسلة –أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.

وفي مدينة الخليل: اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل، ونقذت عملية دهم وتفتيش لعدد من منازل المواطنين، واعتقلت كلا من رائد سالم خليل العطاونة (19 عاماً)، وقسم هيثم عصافرة (19عاماً)، وأسيد صبري زهور، ونقلتهم الى جهة غير معلومة.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة إذنا غرب الخليل، واعتقلت محمد عبد الكريم فرج الله (34 عاماً)، ومروان هديب عوض (40 عاماً).

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال خلال مداهمتها مخيم العروب شمال الخليل، الشقيقين حسام ومنجد احمد البدوي، ومعن نايف البدوي.

وفي مدينة نابلس: اقتحمت قوات الاحتلال قرية تل غرب المدينة، واعتقلت المواطن عمر عبد اللطيف اشتية، كما داهمت قرية تلفيت جنوب شرق المدينة، واعتقلت الشاب حسام ماهر منصور (19 عاما)، عقب مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما.